الحوثيون يحتجزون أكثر من 20 بحاراً هندياً ويطالبون بفدية للإفراج عنهم

الانباء اونلاين – متابعات

كشفت صحيفة هندية ، اليوم،أن مليشيات الحوثي الانقلابية تختطف أكثر من 20 بحارا هنديا وبنغاليا منذ اكثر من احدى عشر شهراً وتطالب حالياً بفدية مالية مقابل الافراج عنهم.

وقالت صحيفة “ذا اينديان اكسبرس” إن ميليشيات الحوثي تحتجز  أكثر من عشرين بحارا هنديا وبنغاليا للشهر الحادي عشر على التوالي بعد اعتقالهم في شهر فبراير الماضي قبالة السواحل اليمنية الواقعة تحت سيطرة المليشيات الانقلابية.

واوضحت الصحيفة الهندية ان البحارة المحتجزين هم طاقم ثلاث سفن هندية كانت تبحر من ميناء عماني إلى ميناء ينبع السعودية لكنها رست قبالة السواحل اليمنية بسبب سوء الأحوال الجوية.

مشيرة الى ان المليشيات الانقلابية تحتجز البحارة في أربع غرف في فندق بصنعاء وتطلب منهم دفع فدية مالية قدرها  200 ألف ريال عماني  مقابل الافراج عنهم الامر الذي قوبل طلبهم بالرفض من قبل البحارة المحتجزين مؤكدين  إن قضيتهم باتت الآن في أيدي الحكومة الهندية.

ونقلت الصحيفة عن أحد البحارة المختطفين تحدثت معه عبر تطبيق واتساب قوله: “أن الحوثيين وعدوهم باطلاق سراحهم أكثر من مرة دون أن يفون بوعودهم

وأضاف، : منذ ذلك الحين، كانوا مراوغين”.

وبحسب الصحيفة الهندية فإن مسؤولين في السفارة الهندية، في جيبوتي، زاروا البحارة المختطفين قبل أربعة أشهر وتكفلوا بكافة الخطوات من أجل إطلاق سراحهم ويسعون حالياً لنقلهم من منطقة يسيطر عليها الحوثيون إلى أخرى تسيطر عليها الحكومة لتسهيل إطلاق سراحهم.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: