تعز : محتجون يطالبون الحكومة بالتحرك لوقف تدهور العملة الوطنية ومنع أنهيار قيمتها

الانباء اونلاين – تعز:

طالب مشاركون في مسيرة جماهيرية خرجت في مدينة تعز اليوم الاربعاء، الحكومة بسرعة اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة لوقف تدهور العملة الوطنية والحد من انهيار قيمة الريال اليمني أمام العملات الاجنبية.

ورفع المشاركون في المسيرة التي دعا لها ونظمها مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني (متين)، وجابت شوارع مدينة تعز ، ورفعوا شعارات نددت باستمرار تدهور الاوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين مع استمرار انهيار العملة الوطنية وانخفاض قيمتها أمام العملات الأجنبية، ما جعل الوضع يزداد سوءا، في كل يوم في عموم البلاد.

محملين مليشيات الحوثي الانقلابية المسؤولية الكاملة عن مشكلة انهيار العملة الوطنية وانهيار قيمتها الشرائية التي كانت بداياته الأولى عقب انقلابها على مؤسسات الدولة الشرعية وفرضها حربا قذرة على اليمن واليمنيين تسببت بإهلاك الحرث والنسل، وتدمير البنية التحية، وإيقاف عجلة الحياة.

وجدد المحتجون مطالبتهم للحكومة بإيجاد معالجات حقيقية لتحسين معيشة الموظفين والمواطنين بشكل عام وضبط صرف العملة المحلية وإيقاف المصروفات العبثية وتفعيل الجانب الرقابي بشكل ملموس.

مشددين على ضرورة استغلال كافة الموارد الطبيعية والاستثمارية والايرادية للدولة ابتداءا من الموارد زراعية والثروة السمكية والموارد النفطية والمعادن بالاضافة الى تفعيل جميع الموانئ والمطارات والمنافذ البرية والبحرية الواقعة في نطاق سيطرة الحكومة الشرعية وتحصيل كافة الموارد الايرادية من الضرائب والجمارك وكافة الموارد الاخرى

ودعا المحتجون رئيس الجمهورية والحكومة بالعودة الفوريةوالعاجلة الي العاصمة المؤقتة عدن للقيام بواجباتهم وممارسة مهامهم وتفعيل مؤسسات الدولة وتنمية مواردها في جميع المحافظات المحررة والمضي قدما في معركة تحرير اليمن من مليشيات أيران.

معبرين عن املهم في أن تقوم دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية بما يلزم لدعم الاقتصاد الوطني ومنع انهيار العملة الوطنية وتثبيت دعائم الدولة الشرعية اليمنية ودعم اقتصادها في هذه المرحلة الحرجة

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading