فضائل : رصد وتوثيق انتهاكات الحوثيين هي الخطوة الاولى نحو تحقيق العدالة

الانباء اونلاين – مأرب

اكد وكيل وزارة حقوق الانسان ماجد فضائل، اهمية الرصد و التوثيق لكافة الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الحوثية الانقلابية بحق المدنيين في محافظتي الجوف مأرب.

معتبراً ان عملية الرصد والتوثيق هي الخطوة الأولى نحو تحقيق العدالة كون هذه الانتهاكات لا تسقط بالتقادم وسينال مرتكبوها العقاب طال الزمن او قصر.

وناقش الوكيل فضائل خلال لقائه اليوم بوكيل محافظة الجوف صالح جماله ،الأوضاع الانسانية للنازحين والية الرصد والتوثيق للجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً ضد المدنيين بالمحافظة.

واوضح ان وزارة حقوق الانسان مهتمة  برصد الانتهاكات وتوثيقها عبر مكاتبها في مختلف المحافظات..مبينا ان الوزارة  بموجب التوثيق يتم مخاطبه العالم وفضح ممارسات ميليشيات الحوثي بحق المواطنين..

من جهته استعرض، وكيل محافظة الجوف صالح جماله، الوضع الانساني بالمحافظة وما يتعرض له أبناء محافظة الجوف من انتهاكات جسيمة من قبل ميليشيات الحوثي المتمردة..

مؤكداً ان بعض المنظمات الدولية لاتتابع اوضاع النازحين والانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الحوثية بحق ابناء المحافظة من خلال القتل المباشر وعملية التهجير القسري.

بدوره تحدث مدير عام مكتب وزارة حقوق الانسان بالمحافظة عبدالهادي عصار ، عن الوضع الانساني وملف الالغام والانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الحوثية بحق الطفولة والتهجير القسري والاعتقال التعسفي والاختطافات بحق المدنيين بالمحافظة.

في حين قدم مدير مكتب الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة فهد القطواني، لمحة مختصرة اوضاع ومعاناة النازحين من ابناء الجوف في محافظة مارب وباقي مناطق شرق الجوف التي يتواجد فيها تجمعات سكانية للنازحين.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: