الحذيفي : مأرب تحقق حلم المهمشين وتمنحهم الحياة فيما تزج بهم المليشيات إلى المحارق

الانباء اونلاين – متابعات:

أشاد رئيس الاتحاد الوطني للمهمشين، نعمان الحذيفي بجهود السلطة المحلية بمحافظة في عملية الدمج الاجتماعي لفئة المهمشين في محافظة مأرب، من خلال تدشين مشروع 102 اسرة في مساكن خاصة بها انشئت على نفقة السلطة المحلية بالمحافظة.

مؤكداً ان قيادة السلطة بمأرب قد حققت بهذا المشروع حلم المهمشين ومنحتهم الحياة تأكيداً لموقفها الراسخ والداعم لهذه الفئة الاضعف والاشد فقراً في المجتمع.

وتحدث الحذيفي في سلسلة تغريدات نشرها اليوم على حسابه في موقع تويتر” عن الفرق في بين مفهوم الدمج الاجتماعي لفئة المهمشين اليمنيين من منظور الدولة الشرعية والمليشيات الانقلابية.

مبيناً ان الفرق بين الحالتين جوهري وواضح كمن يمنحك مقومات سبل البقاء على قيد الحياه وبين من يسلب منك حق الحياة.

وأضاف :ففي الوقت الذي تزج فيه الجماعة الحوثية بمئات المهمشين لمقابر الموت كطريقه دمج اجتماعي ابتكرتها الجماعة الحوثية، هاهي السلطة المحلية بمارب ممثلها بمحافظها سلطان العز تدشن اليوم مشروع مخيمات إعادة تسكين المهمشين كمشروع اسكان طارئ تمهيدا لبناء مدينه سكنية يجري إعداد التصاميم الهندسية لانشائها كمدينه سكنية.

آملاً أن يكون للبرنامج السعودي لاعادة الأعمار دور لتحقيق حلم المهمشين بمارب و مرحبا” بالحياة.

وكان ‏محافظ ‎مأرب اللواء سلطان العرادة قد دشن صباح اليوم تسكين 100 وأسرتين من الفئات الأشد فقراً، في المساكن البديلة التي قدمتها لهم السلطة المحلية في منطقة الجفينة جنوب عاصمة المحافظة تتمتع بالخدمات العامة الأساسية من مياه وكهرباء وصرف صحي.

وأطلع المحافظ العرادة خلال عملية التدشين على مستوى التخطيط والترتيب للمساكن الجديدة ومدى وتوافر المسافات المناسبة بين المساكن والشوارع وسط المخيم، إلى جانب الخدمات المتوفرة من صرف صحي وأعمال نظافة من قبل صندوق النظافة والتحسين وتوصيل التيار الكهربائي.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: