الوزير بن مبارك يدعو المنظمات الدولية لافتتاح فروع لها في مأرب 

الانباء اونلاين – متابعات:

دعا وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، المنظمات الدولية الإنسانية العاملة في اليمن الى فتح فروع لها في محافظة مأرب بما يمكنها من القيام بدورها الانساني والاغاثي على اكمل وجه.

وأكد الوزير بن مبارك خلال اتصال مرئي اجراه اليوم مع وزيرة خارجية السويد آن ليندي، أن محافظة مأرب تضم مئات الالاف من النازحين وتشهد موجات متتالية من المهاجرين الافارقة مما يحتم على المنظمات سرعة افتتاح مكاتب لها في المحافظة بما يسهم في التخفيف من المعاناة الإنسانية الناتجة عن الحرب التي اشعلتها مليشيات الحوثي ضد اليمنيين.

مشدداً على ضرورة  أن يواكب الدعم الإنساني الذي تقدمه المنظمات  لليمن دعماً تنموياً خاصة مع عودة الحكومة الى العاصمة المؤقتة عدن.

واستعرض الوزير بن مبارك خلال هذا اللقاء الاعتدءات والانتهاكات المستمرة التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق المدنيين في محافظة مأرب الذي باتت الملاذ الامن لملايين اليمنيين الفارين من بطش المليشيات من عدة محافظات..

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه تلك الجرائم البشعة التي ترتكبها  المليشيات الحوثية بحق المدنيين في مدينة مأرب وممارسة الضغوطات على المليشيات لوقف اعتداءاتها المستمرة على المحافظة..مشيراً الى أن وقف الحرب واحلال السلام هو الهدف المشترك للحكومة والمجتمع الدولي.

ودعا بن مبارك، المجتمع الدولي الى إبقاء التركيز على قضية الخزان النفطي صافر والتعامل مع هذه القضية بشكل مستقل والزام مليشيا الحوثي بالسماح للفريق الفني الاممي بالوصول الى لخزان لتقييم حالته..لافتا الى الخطر البيئي والإنساني الذي يشكله الخزان على اليمن والمنطقة.

من جانبها جددت وزيرة خارحية السويد، استمرار دعم بلادها لليمن على الصعيدين السياسي والإنساني..مهنئة على التقدم الحاصل في تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة اليمنية.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: