الوزير الارياني : نسعى لاعادة تنشيط المسارح وعدن ستشهد نهضة ثقافية وفنية شاملة

الانباء اونلاين – عدن

كشف وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم أن لدى وزارته خطة عمل متكاملة لانعاش المجالين الثقافي والفني في العاصمة الموقتة عدن وذلك في إطار اهتمام الحكومة الجديدة بقطاع الثقافة والفن .

وقال الوزير خلال زياراته التفقدية لعدد من الهيئات والمرافق الثقافية في العاصمة المؤقتة عدن اليوم : ان جهد  وزارته  ينصب في الوقت الراهن على اعادة تنشيط المسارح ومختلف انواع الفنون مؤكدا ان العاصمة المؤقتة عدن ستشهد خلال المرحلة المقبلة نهضة ثقافية وفنية شاملة.

وخلال زياراته التفقدية مبنى الهيئة العامة للآثار والمتاحف ومعهد جميل غانم للفنون الجميلة وادارة انتاج الفنون بحافون بالعاصمة المؤقتة عدن اطلع الوزير الارياني على سير العمل في تلك المؤسسات والصعوبات والتحديات التي تواجهها وسبل معالجتها

واستمع الوزير الارياني، من قيادة الهيئة العامة للآثار والمتاحف وموظفي فرع الهيئة بعدن، الى شرح مفصل عن سير العمل في عملية الترميم الجارية بقصر السلطان العبدلي..ووجه بسرعة انجاز عملية الترميم بما يجعل المتحف متاح للزوار في اقرب وقت ممكن بالشكل الذي يليق بالمتحف وبما يمثله من قيمة تاريخية وحضارية.

وفي معهد جميل غانم للفنون الجميلة اطلع وزير الاعلام والثقافة والسياحة على سير العملية التعليمية في المعهد وتفقد الاقسام الداخلية للمعهد، واستمع الى شرح حول الدور الذي يضطلع به المعهد والمشكلات التي يعانيها سير العمل في ادارة انتاج الفنون ومسرح حافون ..موجهاً بسرعة توفير وشراء مستلزمات واحتياجات طلاب القسم.

واشاد الوزير بالجهود التي يبذلها العاملون في المنشآت الثقافية بالعاصمة المؤقتة عدن واشار الى ان الزيارة تاتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس هادي للوقوف امام الهموم والمشكلات والتطلعات في هذه المنشآت واعادة الروح الثقافية والفنية لمدينة عدن.

واوضح ان جهود الوزارة في الجانب الثقافي سينصب خلال هذه المرحلة علب اعادة تنشيط المسرح ومختلف انواع الفنون..لافتاً الى ان الحكومة  ستولي قطاع الثقافة اهتماماً خاصاً لتشهد عدن نهضة ثقافية وفنية.

وشدد على أهمية احياء كافة اشكال الفنون لهذه المحافظة الغنية بالموروث الثقافي والابداعي من خلال تركيز الجهود على الحفاظ والاهتمام بالاثار والمدن التاريخية والمتاحف والتراث والمكتبات والفنون والسينما والمسرح.

وثمن وزير الاعلام والثقافة والسياحة الدعم الاخوي الكبير والسخي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لليمن على كافة الصعد..

مشيرا الى انه تم التوقيع مؤخرا على مذكرة تعاون مشترك بين الحكومة اليمنية وبين وزارة الثقافة السعودية والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، استجابةً  لطلب الحكومة اليمنية لمساعدتها في الحفاظ على الموروث الثقافي داخل اليمن، ودعم الجهود الثقافية في الجمهورية اليمنية وحماية الآثار المعرضة للخطر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: