واشنطن تعفي منظمات الإغاثة من العقوبات المتعلقة بالحوثيين

الانباء اونلاين – متابعات

أعفت الولايات المتحدة اليوم ،منظمات إغاثة متعددة تعمل في اليمن ، من العقوبات المتعلقة بقرار تصنيف مليشيات الحوثي الانقلابية كمنظمة إرهابية أجنبية

واوضحت وزارة الخزانة الأميركية في بيان لها نشرته اليوم على موقعها الالكتروني الرسمي أن المنظمات الاغاثية التي شملها العفو هي منظمات الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي.

مشيرة الى أن الإعفاء من إدراج جماعة الحوثي اليمنية على القائمة السوداء يهدف إلى السماح لجماعات الإغاثة بدعم المشاريع الإنسانية وبناء الديمقراطية والتعليم وحماية البيئة.

ويبدأ مساء اليوم الثلاثاء ،سريان قرار وزارة الخارجية الأمريكية بشأن تصنيف مليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن كمنظمة إرهابية” وإدراج ثلاثة من أبرز قياداتها في قوائم الارهابيين الدوليين.

وأخطرت وزارة الخارجية الامريكية ،الكونجرس بغرفتيه النواب والشيوخ ، الاسبوع الماضي، بقرارها بخصوص جماعة الحوثي وقياداتها للمصادقة عليه.

ولم يعترض الكونجرس على هذا القرار ما يعني دخوله عملياً وفعلياً حيز التنفيذ ابتداءاً من الساعة التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت صنعاء.

ويوم الاربعاء الماضي أصدر وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو قراره القاضي بتصنيف مليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن كمنظمة إرهابية” أجنبية ..بالاضافة الى إدراج ثلاثة من أبرز قياداتها وهم عبدالملك الحوثي زعيم المليشيات وشقيقه عبدالخالق الحوثي وعبدالله الحاكم في قوائم الارهابيين الدوليين

وعبر مسؤولين رفيعين في الامم المتحدة عن مخاوفهم من تداعيات تصنيف واشنطن للحوثيين “تنظيما إرهابيا” ودعت الادارة الامريكية للتراجع عن هذا القرار..الامر الذي رفضته واشنطن واكدت تمسكها بقرارها مع وضع آليات تخفف من أي تداعيات على الوضع الإنساني.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: