السفير الشعيبي يؤكد اهمية قرار تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة ارهابية

الانباء اونلاين – برلين :

اكد السفير اليمني لدى المانيا الدكتور يحيى الشعيبي،أهمية القرار الذي اصدرته وزارة الخارجية الامريكية بشأن تصنيف مليشات الحوثي كجماعة إرهابية، وما سيترتب على هذا القرار من اجراءات تستهم بالوصول الى تحقيق السلام في اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء جمع السفير الشعيبي  برئيس فريق اليمن بالخارجية الألمانية مايكل اونماخت برئيس فريق اليمن بالخارجية الألمانية، في العاصمة الألمانية برلين..

وجرى خلال اللقاء تسليم رسالةرسالة خطية من الدكتور أحمد بن مبارك وزير الخارجية، إلى هايكو ماس وزير خارجية ألمانيا، تتعلق بسبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جانبه عبر اونماخت عن ارتياح ألمانيا لبدء تنفيذ اتفاق الرياض وحرص ألمانيا على استقرار الأوضاع في اليمن مؤكدا  أهمية التوصل لاتفاق سلام شامل لانهاء المعاناة الإنسانية في اليمن .

في سياق متصل أصدرت السفارة اليمنية في برلين كتابا بعنوان “شهادات دبلوماسية عن العلاقات اليمنية الالمانية”، تضمّن شهادات للسفراء من البلدين يستحضرون فيها ما رسخ بأذهانهم خلال الزيارات التي أدّوها بين اليمن وألمانيا.

وذكرت السفارة ان هذا الكتاب، الذي جاء في 37 صفحة، يعتبر وثيقة شاهدة على عمق العلاقات الثنائية بين الدولتين في مجالات متعددة.

مشيرة الى انه ساهم في إثراء محتوى هذا الإصدار، عدد من الديبلوماسيين الذين خطّوا بأقلامهم شهادات واراء مهمة حول العلاقة بين اليمن وألمانيا، بالإضافة إلى الانطباعات عن الحياة السياسية والثقافية والاجتماعية في البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: