التحالف :دمرنا قارباً حوثياً مفخخاً كان يستهدف سفينة تجارية في البحر الأحمر

الانباء اونلاين – الحديدة

اعلن المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي  في اليمن”العقيد الركن تركي المالكي، اليوم الاثنين، أن القوات البحرية للتحالف دمرت قاربا مسيرا  مفخخ بالمتفجرات اطلقته مليشيات  الحوثي الارهابية لاستهداف احد السفن التجارية جنوب البحر الاحمر بحسب وكالة واس السعودية

ونقلت الوكالة السعودية عن العقيد المالكي القول : ان بحرية التحالف نجحت اليوم من إحباط عملية إرهابية خططت لها  الميليشيات الحوثية الارهابية لاستهداف إحدى السفن التجارية جنوب البحر الأحمر بواسطة قارب مسير مفخخ بالمتفجرات من نوع blue fish.

واوضح  أن قوات التحالف رصدت القارب المسير أثناء تحركه وتم اعتراضه وتدميره قبل بلوغه هدفه

واعتبر  أن هذه العملية تمثل تهديدا للملاحة والتجارة الدولية وتعد عملاً إرهابياً خطيراً في كل المواثيق الدولية ، مؤكداً أن قوات التحالف ماضية في تحييد كافة القدرات العدائية الإرهابية للميليشيات الحوثية.

وتطرق المالكي في المؤتمر الصحافي، الذي عقده اليوم الاثنين، في الرياض الى التنظيمات الإرهابية حاولت تأسيس نواة لها في اليمن، لافتا الى ان ممارسات  الميليشيات الحوثية عززت من وجود التنظيمات الإرهابية باليمن.

وتحدث عن العملية النوعية التي اعتقل فيها زعيم داعش في اليمن، أبو أسامة المهاجر، وقال إنه يمني ويحمل كنى مختلفة.

مشيرا الى أن المراقبة المستمرة لأحد المنازل أثبتت وجود زعيم التنظيم وأعضاء من تنظيم داعش، وأكد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية المدنيين خلال تنفيذ العملية، التي استغرقت 10 دقائق منذ بداية الهجوم.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: