سفارة واشنطن تكشف مهام مبعوثها الخاص الى اليمن

الانباء اونلاين – متابعات

كشفت السفارة الأمريكية لدى اليمن عن المهام الاساسية  للمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثى ليندركينغ، وذلك غادة تعيينه من الرئيس بايدن  مبعوثاً خاصاً للولايات المتحدة إلى اليمن.

وذكرت السفارة نقلا عن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية قوله إن ليندركينغ ستكون لديه ثلاث مهمات أساسية.مبينة ان تعيين الرئيس بايدن  له كمبعوثا خاصاً للولايات المتحدة إلى اليمن جاء لخبرته في المنطقة حيث عمل سابقا نائبا للسفير الأمريكي في الرياض، وفي سفارتها في الكويت.

واعتبرت سفارة واشنطن أن خبرته ستكون مهمة في تسهيل المساعدات الإنسانية، والاستيراد التجاري للسلع الأساسية، بالإضافة إلى تنشيط الدبلوماسية الأمريكية مع الأمم المتحدة وغيرها لإنهاء الحرب في اليمن.

من جهته كشف المكتب الصحفي لمكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية إن ليندركينغ بدأ تواصله مع الكونغرس لمناقشة التزام الولايات المتحدة بدعم جهود مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث لإيجاد حل سياسي لإنهاء الأزمة اليمنية.

مؤكداً أن المبعوث الأمريكي يتطلع إلى التواصل مع الأعضاء والموظفين في الكونغرس خلال الأسابيع القادمة بشأن هذه المسألة المهمة للغاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: