منهم 200 الف طفل ..الأمم المتحدة : أكثر من 460 ألف حالة اصابة بالكوليرا في اليمن هذا العام

الانباء اونلاين – صنعاء:

كشف نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق ، اليوم الثلاثاء ،عن عدد حالات الإصابة بوباء الكوليرا في اليمن خلال العام الحالي 2019 م في عموم محافظات الجمهورية.

وأوضح المسؤول الاممي في هذا السياق ان عدد المشتبة إصابتهم بالكوليرا هذا العام قد تجاوز حتى الآن 460 ألف حالة مشتبه في، بما في ذلك نحو مئتي ألف طفل.

مبينا ان هذا العدد قد تجاوز حالات الكوليرا المشتبه بها خلال العام الماضي، والمقدرة بـ 380 ألف حالة خلال العام كله، كما جاء على لسان فرحان حق، حيث أضاف قائلا:

وقال فرحان حق”حتى الآن هذا العام، تم تسجيل 705 حالات وفاة يشتبه بأن سببها الكوليرا، مقابل 75 حالة وفاة في نفس الفترة من العام الماضي.

لافتا الى ان السيول والامطار أدت إلى تسريع انتشار الكوليرا في جميع أنحاء البلاد، الأمر الذي تفاقم بسبب سوء صيانة أنظمة إدارة النفايات والافتقار إلى المياه النظيفة للشرب أو الري”.

واكد نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة الى ان الأمم المتحدة استجابت لهذا التطور الطارئ هذا العام وتدير مع شركاؤها المحليين ما يقرب من 1200 مرفق لعلاج الكوليرا في جميع محافظات اليمن :لكن مع ذلك، لا يزال التمويل يمثل مشكلة ملحة.

مشيرا الى أن خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن للعام الحالي تتطلب 4.2 مليار دولار لتقديم المساعدات الإنسانية لأكثر من 20 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد. وحتى الآن تم تمويلها بنسبة 32% فقط.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: