مجلة “فورين بوليسي”تكشف  فحوى رسالة أمريكية للرياض حول حرب اليمن

الانباء اونلاين – متابعات :

كشفت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية عن فحوى رسالة حملها المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندر كينغ إلى الرياض بخصوص إنهاء الحرب في اليمن.

ووصل “ليندر كينغ” الأربعاء إلى السعودية، بعد أيام من قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن وقف دعم العمليات العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن.

ونقلت المجلة الأمريكية عن مسؤول مطلع على الرحلة (لم تسمّه) قوله: إن “كينغ يحمل رسالة جديدة للسعوديين بشأن ما يقومون به في اليمن، وإنهاء الحرب المستمرة منذ سنوات”.

وأضافت أن “الرسالة ستتضمن شرح أسباب قطع الولايات المتحدة دعمها للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن”.

ومساء الأربعاء، عرضت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، صورا للقاء كينغ مع وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، في الرياض، بحثا خلاله “الجهود المشتركة لدعم سبل الوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية”.

ونقلت المجلة عن مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين (لم تسمهم) أن “زيارة كينغ للسعودية تهدف إلى توجيه رسالة فورية حول جدية ضغط إدارة بايدن من أجل السلام”.

ووفق مراقبين، انحازت الولايات المتحدة طوال السنوات الماضية إلى تحالف عسكري تقوده السعودية منذ 2015، لدعم الحكومة اليمنية في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران.

كما اعتمدت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، في نهاية ولايتها، قرارا بتصنيف جماعة الحوثي “منظمة إرهابية”، وفرض عقوبات على عدد من قادتها، وهو القرار الذي أعلنت إدارة بايدن، في 22 يناير/ كانون ثان الماضي، أنها بصدد مراجعته.

وبينما قدمت الولايات المتحدة أسلحة ودعما استخباريا ولوجستيا إلى التحالف العربي، تقول الأمم المتحدة إن الحرب باليمن أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم.

نقلاً عن وكالة الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: