مناقشة تفعيل النشاط الرياضي في مدارس الفتيات بلحج

الانباء اونلاين – لحج :

ناقشت وكيل قطاع المرأة بوزارة الشباب الرياضية نادية الأخرم، اليوم، مع مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج فهمي بجاش، سبل تفعيل الأنشطة الرياضية في مدارس الفتيات في المحافظة وأوجه الدعم الذي تقدمه وزارة الشباب لتنمية وتمكين المرأة اقتصادياً في المحافظة.

وأكدت الوكيلة الأخرم أهمية تفعيل النشاط الرياضي النسوي في مدارس المحافظة، وتوفير الأجواء المناسبة للفتيات لمزاولة نشاطهن الرياضي ، بما يسهم في اعادة تفعيل الرياضة النسوية في المدارس

مشددة على ضرورة تفعيل التنسيق بين وزارتي الشباب والتربية، لتذليل مجمل الصعوبات والمعوقات التي تحول دون ممارسة الفتاة للرياضة في المدارس باعتبار المدراس هي المحطة الاولى لاكتشاف المواهب وتنميتها بشكل صحيح.

واستعرضت وكيلة وزارة الشباب أهم البرامج والخطط التي تعتزم الوزارة تنفيذها لتنشيط الرياضة في المدارس بالاضافة الى البرامج والمشاريع الهادفة لتمكين الفتيات اقتصاديًا

مشيرة الى الوزارة وبالتنسيق مع صندوق اعمار اليمن تسعى لتفعيل نشاط رياضة الفتيات في المدارس، من خلال بناء وتشييد صالات رياضية مغلقة خاصة بالفتيات.

من جهته تحدث مدير مكتب التربية بلحج فهمي بجاش عن الصعوبات والتحديات التي تقف حاجزًا دون ممارسة فتيات المدارس في لحج للأنشطة الرياضية المختلفة، وفي مقدمتها عدم توفر الأماكن المناسبة وغياب الدعم والاهتمام وتوفير المستلزمات الرياضية والتحفيز المستمر.

وأوضح ان “غياب المسابقات الرياضية النسوية وعدم اقامة الدورات التدريبية لهن، ساهم أيضًا في عدم ممارسة الفتيات للرياضة.. داعيا الى توفير المتطلبات الضرورية لممارسة الرياضة النسوية في المدارس.بالاضافة الى دعم المشاريع الصغيرة التي تستطيع الفتيات عبرها من الدخول في سوق العمل وتمكينهن اقتصادياً.

بدورها أكدت رئيسة اتحاد الرياضي بعدن، نوال وارس أهمية تفعيل رياضة الفتيات في المدارس، مشيرة إلى سعي اتحادها بالتنسيق مع فرع لحج، لتنفيذ نشاط رياضي مشترك وتعميم الفعالية على مستوى كل المحافظات المحررة.

حضر اللقاء مديرة عام تنمية وتمكين المرأة بوزارة الشباب والرياضة لمياء راوح، ونائبة اتحاد رياضة المرأة في لحج مناسبات حسين وأمين العام للاتحاد الرياضة أرياف محمد، وعدد من القيادات والشخصيات التربوية والرياضية بالمحافظة .

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading