إغتال ثاني شيخ موالي للمليشيات في صنعاء خلال الـ 48 الساعة الماضية

الانباء اونلاين – متابعات

تزايدت عمليات الاغتيالات والتصفيات الجسدية للمشائخ القبليين الموالين لمليشيات الحوثي الانقلابية بشكل لافت في العاصمة صنعاء وباقي المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين

فخلال اليومين الماضيين شهدت العاصمة عمليتي اغتيال طالت شيخين قبليين بارزين ممن ساندوا ميليشيات الحوثي في اقتحام العاصمة صنعاء والانقلاب على الشرعية.

فقد أقدم مسلحون مجهولون، اليوم الثلاثاء، على قتل الشيخ القبلي مهلهل أحمد حسن ضبعان وسط صنعاء ،أحد مشائخ منطقة بلاد الروس التابعة لمديرية سنحان واطلقوا عليه وابل من النيران أثناء مروره من طريق المطار شمال صنعاء

وجاءت عملية اغتيال الشيخ مهلهل ضبعان جاء بعد يومين فقط على مقتل الشيخ القبلي علي حزام أبو نشطان أحد شيوخ قبائل أرحب والموالين للميليشيات، على أيدي مسلحين حوثيين اقتحموا منزله وأطلقوا الرصاص عليه ما أسفر عن مقتله ومعه 3 من أولاده وشقيقته.

وقبل ايام لقي الشيخ القبلي مصالح الوروري وهو أحد مشائخ قبيلة حاشد الموالين للمليشيات وممن ساندوها على اقتحام عمران والعاصمة صنعاء وقاتل معها في جبهات هو الاخر لقي مصرعه مع عدد من أقاربه في مسقط رأسه بعمران على أيدي مسلحين حوثيين.

وتؤكد مصادر قبلية أن سبب تصفية المليشيات للشيخ الوروري هو امتناعه عن الذهاب الى الجبهات أو حشد مقاتلين من أبناء القبائل للقتال في صفوف الميليشيات .

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: