عقوبات أمريكية جديدة تطال قياديين في مليشيات الحوثي (تعرف عليهم)

الانباء اونلاين – متابعات:

فرضت وزراة الخزانة الأميركية، اليوم الثلاثاء، عقوبات على قياديين اثنين في مليشيات الحوثي الانقلابية بسبب دورهما في استهداف المدنيين في اليمن ودول الجوار واستهداف الملاحة الدولية في البحر الاحمر.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها اليوم أن العوقبات الامريكية الجديدة استهدفت القياديين في مليشيات الحوثي الانقلابية منصور السعدي وأحمد الحمزي بسبب تنفيذهما لأجندة الفوضى الإيرانية المزعزعة للاستقرار” واتهمتهما بالضلوع في الهجمات الأخيرة التي شنتها المليشيات على الأحياء السكنية في مدينة مأرب وفي المملكة العربية السعودية.

معبرة عن إدانتها لكافة الأعمال العدوانية لمليشيات الحوثي الانقلابية ، بما في ذلك الهجمات التي تهدد المدنيين في السعودية ومأرب.

وأكدت ‏الخزانة الامريكية أن القيادي الحوثي منصور السعدي تدرب في ايران ويرأس أركان القوات البحرية الحوثية، هو العقل المدبر لهجمات ضد الملاحة الدولية وساهم في تهريب الاسلحة الايرانية.أما القيادي الحوثي أحمد الحمزي فهو قائد الدفاع الجوي، تدرب في ايران ونفذ ضربات موجهة بطائرات مسيرة.

واوضحت أن الحرس الثوري الإيراني “قدم للحوثيين الدعم العسكري لشن هجمات في اليمن وعلى السعودية”، مبينة أن “نظام إيران قدم مساعدات مادية مباشرة للحوثيين بما في ذلك الصواريخ والمسيرات”.

ورأت وزارة الخزانة أن “النظام الإيراني والحرس الثوري أشعلوا الحرب بدعمهم للحوثيين بالأسلحة والتدريب العسكري”، مضيفةً أن “الدعم الإيراني سمح للحوثيين بشن هجمات مروعة على المدنيين في اليمن والسعودية” وأن “الدعم الإيراني للحوثيين أسهم في تغذية الحرب الأهلية وزيادة معاناة اليمنيين”.

واعتبرت أن دعم إيران للحوثيين “أطال مدى الحرب” في اليمن و”تسبب بأسوأ أزمة إنسانية في العالم”، مذكّرةً بأن “ميليشيات الحوثي وبدعم من إيران شنت حرباً دموية على الشرعية في اليمن”.

وتابعت الخزانة الامريكية في بيانها: “الحوثيون استخدموا صواريخ باليستية وألغاما بحرية وطائرات مسيرة لمهاجمة المناطق السكنية والسفن التجارية”.

ولفتت الى أن ميليشيات الحوثي قد استهدفت الملاحة الدولية “بغض النظر عن طابعها المدني أو العسكري”. مجددة التزام واشنطن بمحاسبة قادة ميليشيات الحوثي على أفعالهم التي تزيد المعاناة الإنسانية في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading