مأرب:قصف الحوثي للمخيمات يجبر 555 أسرة على النزوح

الأنباء أونلاين- متابعات:

أجبرت 555 أسرة على النزوح  خلال اليومين الماضيين نتيجة للقصف المتكرر والمتعمد على مخيمات النازحين في محافظة مأرب من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية.

وذكر ائتلاف صنعاء للإغاثة والتنمية في تقرير له، أن قصف مليشيا الحوثي لأربعة مخيمات غربي مدينة مأرب تسبب في نزوح 555 أسرة.

وأضاف، أن مليشيا الحوثي استهدفت 4 مخيمات للنازحين غربي مأرب، هي مخيمات الميل والتواصل والخير وذات الراء

وأشار إلى إن القصف  أدى لنزوح 555 أسرة من سكان تلك المخيمات، تمثل 3885 فردا خلال يومي 28 و29 مارس الجاري.

موضحا أن الأسر النازحة تعاني من وضع إنساني في غاية الصعوبة، حيث باتت تحتاج إلى تدخل عاجل بمواد الإغاثة والإيواء من قبل المنظمات المحلية والدولية التي تعمل في مجال الإغاثة الإنسانية.

وأكد التقرير أن القصف الحوثي أسفر عن إصابة 6 نساء و3 رجال وطفل واحد.

وبحسب التقرير فإن الأسر النازحة تحتاج إلى تدخلات عاجلة بـ555 حقيبة استجابة طارئة، و1014 مأوى (خيام) و555 سلة غذائية، وكذا خزانات مياه، ومياه، وغيرها من الاحتياجات الضرورية الأولية.

موجات النزوح الجديدة

وكان وزير الإعلام  معمر الإرياني،قد حذر من كارثة إنسانية كبيرة جراء موجات النزوح الجديدة لمئات الأسر في مخيمات (الميل، الخير، تواصل) بمحافظة مأرب بعد تكرار الاستهداف المتعمد من قبل ميليشيا الحوثي بالصواريخ وقذائف المدفعية.

وأوضح في تصريح صحافي، أن استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمخيمات النزوح أدت إلى إصابة العشرات من النساء والأطفال بجروح متفاوتة، وتدمير مساكن وممتلكات النازحين.

مجددا التذكير بأن مأرب تضم أكبر تكتل للنازحين نتيجة العنف الذي خلفه انقلاب ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران حيث يبلغ عدد المخيمات 139 مخيما تتوزع على مختلف مديريات المحافظة.

وأشار الإرياني إلى أن المحافظة استقبلت (2،231،000) نازح، يشكلون 60٪ من إجمالي النازحين في مختلف المحافظات، والذي يعادل 7.5٪ من إجمالي سكان اليمن

مؤكدا أن الأرقام مرشحة للارتفاع في ظل استمرار موجات النزوح جراء تصعيد ميليشيا الحوثي في مختلف جبهات مأرب.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading