مليشيا الحوثي الانقلابية تهدد بإغلاق عدد من المنظمات الدولية

الانباء اونلاين – متابعات :

هددت ميليشيا الحوثي الانقلابية بإغلاق عدد من المنظمات الدولية العاملة في المجال الاغاثي في مناطق سيطرتها خلال الأيام القادمة.

وقال أمين عام ما يسمى المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية (هيئة استحدثتها ميليشيا الحوثي)، عبدالمحسن الطاووس، إنه سيتم اتخاذ قرارات خلال الأيام المقبلة تقضي بإغلاق عدد من المنظمات لمخالفتها للوائح والقوانين، ..دون ان يذكر عدد المنظمات التي سيجري إغلاقها أو طبيعة مخالفاتها.

مؤكداً أن حجم التمويلات التي قدمتها المنظمات في مجال العمل الإنساني خلال العام الماضي بلغت مليارا و220 مليونًا و472 ألف دولار وفق ما أوردته وكالة سبأ بنسختها الحوثية في صنعاء

وكانت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، أورسولا مولر، قد اتهمت جماعة الحوثي بنهب المساعدات الإنسانية واحتلال مقرات المنظمات، مما تسبب في إعاقة إيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها.

وتواجه المنظمات الإغاثية الدولية والمحلية، وكذا المبادرات والجمعيات الخيرية، العديد من المضايقات الحوثية، حيث تفرض الميليشيا على هذه المنظمات توزيع المواد الإغاثية، عبر آلية خاصة بها، تضمن وصول الدعم لاتباعها في حين تحرم آلاف الأسر المحتاجة في مناطق سيطرتها.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading