مطالب حكومية بنقل مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان من صنعاء الى عدن 

الانباء اونلاين – عدن

طالب نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي، بنقل مكتب صندوق الامم المتحدة للسكان من العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي الانقلابية الى العاصمة المؤقتة عدن .

جاء ذلك خلال لقائه بممثلة صندوق الامم المتحدة للسكان لدى اليمن انجيلي سين اليوم في العاصمة عدن بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال

وفي اللقاء بحث الخنبشي مع المسؤولة الاممية سبل تعزيز التعاون المشترك مع صندوق الامم المتحدة للسكان في تنفيذ برامج تطويرية في المجال الطبي والاجتماعي، وكيفية التنسيق مع المجلس الوطني للسكان .

مؤكدا أهمية نقل المقر الرئيسي للصندوق إلى عدن للتعامل معه بشكل مباشر، وزيادة الجهود للمساعدة في التغطية الكافية للصحة الانجابية والرعاية الصحية الأولية.

من جانب اخر أشار باعوم والكمال، الى ضرورة تفعيل البرامج الخاصة بخطة المرأة للأمن والسلام، وتفعيل البرامج الخاصة بالمساحات الآمنة للنساء والاطفال في ظل الظروف الراهنة التي تعاني منها البلاد، وبرامج خاصة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي.

بدورها استعرضت المسئولة الأممية، الخدمات والبرامج التي يقدمها الصندوق في اليمن ، وأهم المخرجات التي تحصلت عليها اثناء زيارتها لمستشفى خليفة في محافظة تعز وبعض المرافق في محافظة لحج.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading