استكمال الاستعدادات النهائية لانطلاق مؤتمر مأرب الأول لحقوق الإنسان

الانباء اونلاين – مأرب :

أكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة مأرب عبدالحكيم القيسي استكمال الاستعدادات النهائية لانطلاق فعاليات مؤتمر مأرب الأول لحقوق الإنسان يوم الاثنين المقبل بمشاركة واسعة من نشطاء حقوق الإنسان وممثلي المنظمات المحلية والدولية .

وقال القيسي في تصريح لموقع محافظة مأرب إن المؤتمر سترأسه الأستاذة حورية مشهور بتنظيم من منظمات المجتمع المدني بالشراكة مع مكتب حقوق الإنسان ومكتب الشؤون الاجتماعية، وسيشارك فيه مجموعة من أبرز المعنيين والمهتمين بمجال حقوق الإنسان والوضع الإنساني في الداخل والخارج.

واوضح أن المؤتمر يسعى إلى بناء تضامن محلي ودولي لتعزيز العدالة والحد من انتهاكات حقوق الإنسان، في ظل التصعيد الخطير لمليشيا الحوثي ضد محافظة مارب، واستهدافها المستمر للمدنيين ومئات الآلاف من النازحين بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة وصواريخ الكاتيوشا وغيرها.

مشيرا إن المؤتمر سيناقش جملة من أوراق العمل التي ستقف على دور المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان في التخفيف من الانتهاكات، والتزامات المجتمع الدولي لحماية حقوق الإنسان في مأرب، وواقع المرأة والطفل في مأرب، والمسؤولية الجنائية وفق الدستور والقانون اليمني، ودور اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، وعدد من القضايا ذات الصلة بالوضع الحقوقي والإنساني.

وثمن مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل و رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر جهود كل الهيئات والمنظمات التي ساهمت في الإعداد والتحضير للمؤتمر.. داعيا وسائل الإعلام والصحافيين والمهتمين والعاملين في مجال حقوق الإنسان والناشطين للمشاركة وحضور تدشين المؤتمر الذي سينطلق عند الساعة التاسعة والنصف مساء الاثنين الموافق 19 أبريل 2021.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: