الغرفة التجارية بصنعاء تستنكر اجراءات تعسفية حوثية بحق القطاع الخاص (بيان)

الانباء اونلاين – صنعاء :

استنكرت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء وإتحادها العام ما وصفتها بالإجراءات التعسفية التي تمارسها الهيئة العامة للزكاة بحق القطاع الخاص مؤكدة ان تلك الإجراءات مخالفة لأحكام الشريعة الإسلامية ومخالفة لكل القوانيين ذات الصلة.

وقالت الغرفة الصناعية في بيان صدر عنها اليوم حصل الانباء اونلاين على نسخة منه أن من ضمن الاجراءات التعسفية التي تمارسها الهيئة العامة للزكاة ( هيئة استحدثتها مليشيات الحوثي مؤخرا) بحق القطاع الخاص انزال أطقم مسلحة من الأمن والمخابرات لمطالبة القطاع الخاص بتسليم قاعدة البيانات الخاصة بهم أو إغلاق محلاتهم مما سبب عليهم ضرراً كبيراً بسبب إغلاق لمحلاتهم.

مؤكدة بأن جميع منتسبيها من القطاع الخاص الذين استهدفتهم هيئة الزكاة الحوثية مسددين ما عليهم من زكاة وملتزمين بالنظام والقانون

وطالبت الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة قيادة المليشيات الحوثية بالتدخل لإيقاف مثل هذه التصرفات غير القانونية وإلزام الجهات المعنية بإتخاذ الإجراءات القانونية والشرعية في تحصيل الزكاة وفق القانون.

محملة هيئة الزكاة الحوثية المسؤولية الكاملة الناتجة عن هذه الإجراءات والتي ستضر إضراراً بالغاً بالاقتصاد الوطني، وستضر بسمعة البلاد وتترك المجال لأعداء الوطن والمتربصين به للنيل منه بحسب تعبير البيان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: