واشنطن تجدد مطالبتها للحوثيين بإنهاء هجومهم على مأرب

الانباء اونلاين – متابعات :

جددت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم مطالبتها لجماعة الحوثي الانقلابية بانهاء هجومها العسكري على محافظة مأرب بشكل فوري وشددت على ضرورة توقّف القتال في جميع جبهات محافظة مأرب اليمنية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس  في تصريح صحفي له مساء الجمعة : “يجب إنهاء هجوم الحوثيين المتواصل على محافظة مأرب..واعتبر أن وقف التصعيد في ‎مأرب اليمنية  يمثل “أولوية إنسانية” لواشنطن

وجدد متحدث الخارجية الأمريكية دعم بلاده لدعوة مجلس الأمن الدولي للحوثيين بوقف هجومهم على مأرب، محذرا من العواقب الوخيمة للتصعيد الحوثي المتواصل في مأرب مع وجود مليون شخص يضغطون على الدعم الإنساني المثقل بالفعل هناك”.

من جهته ناقش مبعوث الولايات المتحدة لليمن تيموثي ليندركينغ اليوم مع منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية تصعيد مليشيات الحوثي في محافظة مأرب وتأثيراته الإنسانية على المدنيين والنازحين في المحافظة.

بدوره، وصف السفير الأميركي لدى اليمن كريستوفر هينزل، في اتصال هاتفي اجراه مساء اليوم مع وزير الخارجية  أحمد بن مبارك اليوم  التصعيد العسكري الحوثي في مأرب بأنه “يشكل تهديداً لجهود السلام الحالية”مجدداً التزام الولايات المتحدة بمواصلة الجهود لدعم عملية السلام وإنهاء الحرب في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: