شبيبة يدعو لاصطفاف عربي واسلامي لمواجهة خطر إيران على المسجد الحرام ومقدسات المسلمين

الانباء اونلاين – متابعات :

دعا وزير الأوقاف والإرشاد محمد عيضة شبيبة إلى اصطفاف عربي واسلامي لمواجهة  الخطر الايراني على المسجد الحرام وعلى مقدسات الأمة الاسلامية بعد أن كشفت إيران عبر ذراعها في اليمن مليشيا الحوثي عن نيتها تدمير المسجد الحرام واستهداف مقدسات الأمة في مكة المكرمة.

وقال الوزير شبيبة في تصريح لموقع الثورة نت اليوم أن الوقوف إلى جانب الشرعية والتحالف بقيادة المملكة العربية بات الآن من أوجب الواجبات بعد أن أعلنت مليشيا الحوثي بشكل علني في بيان العلماء التابعين لها أن السيطرة على المسجد الحرام أولوية مقدمة على تحرير المسجد الأقصى.. مبينا بأن مليشيا الحوثي ومن ورائها إيران سبق وأن استهدفت مكة المكرمة بالصواريخ البالستية التي أسقطتها دفاعات التحالف العربي قبل تحقيق هدفها.

واوضح” أن البيان الحوثي يمثل تهديدا صريحا وواضحا لقبلة المسلمين وللبقاع المقدسة، يستوجب اصطفاف الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية لإزالة الخطر عنها.منوها الى ان “تدمير قبلة المسلمين كان ومازال هدفا ومشروعا إيرانيا منذ عقود، وما إعلان مليشيا الحوثي أن المسجد الحرام أولوية مقدمة على تحرير الأقصى إلا تأكيدا على أن مليشيا الحوثي ليست سوى أداة تعمل لتنفيذ نظرية أم القرى الإيرانية التي تهدف للسيطرة على مكة والمدينة.

وخاطب الوزير شبيبة المغرر بهم ممن لا يزال يقاتل في صفوف هذه المليشيا أو من يناصرهم في المحافظات المحتلة إلى التوقف عن مشاركة إيران في استهداف مقدسات الأمة وعقيدتها، وإدراك حقيقة مشروعها الذي لاصلة له بحماية المقدسات ومعتقدات الأمة.

مشيراً الى  ان مليشيا الحوثي تنتهك حرمات المساجد وتفجرها وتدمرها، وسبق أن أطلقت صواريخها البالستية نحو المسجد الحرام خلال الأعوام الماضية، وتدعي أنها تدافع عن الأقصى، لكن كيف سينتصر للأقصى من يريد تدمير المسجد الحرام”.

وأردف: “أقصر الطرق لإيران ومليشيا الحوثي إلى القدس هي حزب الله الذي تربطه حدود مباشرة مع إسرائيل لماذا لاتصل إليه من هناك؟”. مستدركاً: لكن إيران ذهبت عبر حزب الشيطان تعقد الاتفاقات وتبرم الهُدن مع الكيان الصهيوني، لتعزيز السلام معه، بعد أن ظلت تبيع للناس الوهم باسم الممانعة والمقاومة والمزيد من هذا الهراء الكاذب والمخادع”.

وكان علماء مليشيا الحوثي قد أصدروا بيانا أفتوا فيه بأولوية سيطرتهم على المسجد الحرام قبل تحرير المسجد الأقصى من سيطرة الاحتلال الصهيوني.

حرب نيابة عن الأمة

وأضاف الوزير شبيبة في حديثه مع “الثورة نت”: الحوثي كل يوم يكشف حقيقة مشروعه، كما يتأكد أن المعركة في اليمن هي معركة كل العرب والمسلمين وأن اليمنيين يدافعون عن وطنهم وعن مقدسات الأمة ويقاومون هذا المشروع الفارسي في الجبال والتباب والسهول وفي كل بقعة فهم حائط الصد الأول.

ولفت الى ان لا سلام مع هذه المليشيا لأنها ذات مشروع يتجاوز الحدود، فضلا عن نكثها العهود في أكثر من مرة، وتتخذ من كل دعوات السلام والهُدن فُرصا لالتقاط أنفاسها وترتيب بيتها الداخلي وإعادة تموضعها للانقضاض على الجيش والمقاومة وكل الشرفاء الذين يدافعون عن وطنهم وأمتهم.. مؤكداً أن اللغة التي يجب أن تفهمها مليشيا الحوثي هي لغة القوة وحسب وأن لا سلام إلا بالانتصار على هذا المشروع.

وتحدث وزير الأوقاف والإرشاد عن البيان الصادر عما يسمى رابطة علماء اليمن التابعة للحوثيين واعتبره انعكاسا لما تمليه حوزات قم في إيران ومرجعيتها التي تقدم الدين مطية لمشروع إيران الفارسي.. مبينا: أن “إيران ترى في شعيرة الحج مناسبة سياسية لا فريضة دينية ولذلك هي تطالب بتدويل الحج كل سنة، وتعلن شعار البراءة من المشركين أي من ليسوا شيعة”..

وأكد  أن محاولات إيران لتحويل الشعائر الدينية إلى مناسبات سياسية أمراً خطيرا هدفه إسقاط رمزية الأماكن المقدسة مما عُظمت به، وهي العبادة والشعائر المقترنة به، وتجرؤ على الله الذي عظم من شأنها، حين يحولونها الى مكان سياسي أشبه بقاعة مؤتمرات أو تجمع انتخابي”.

وتابع: “المتأمل لهذه النظرة الدونية للأماكن المقدسة واحتقار الشعائر المنصوص عليها في القرءان والسنة، يجد أن هذا المشروع الصفوي التدميري مشروعًا سياسيًا صرفًا، ليس له أي علاقة بالدين”.

طريقة أبرهة الأشرم

وشبه الوزير شبيبه  تصرفات إيران تجاه البيت الحرام “بما فعله  أبرهة الأشرم مع الكعبة ببناء كنيسة في صنعاء ومحاولة هدم الكعبة، وهي النظرة السياسية للمقدسات الدينية، فهي تحاول اختلاق مزارات وحسينيات وضعت لها أحاديث دينية مكذوبة تعظم من مكانتها وزيارتها، وهذا يأتي في إطار محاولة الهيمنة السياسية باستخدام العاطفة الدينية”.

مشيرا  إلى أن مليشيا الحوثي قد فعلت ذلك “شكلًا ببناء مجسمات للكعبة في صنعاء وتحشيد الناس حولها، في محاولة للاستقطاب السياسي واستفزاز اليمنيين وجس النبض لبناء مزارات على غرار مزارات إيران”.

وكانت ما تسمى برابطة علماء اليمن – كيان يجمع العلماء التابعين لمليشيا الحوثي – قد أصدرت مؤخرا بياناً اعتبرت فيه سيطرة أنصارها على المسجد الحرام أولوية على تحرير الأقصى، وقالت إن تحرير الأقصى من إسرائيل يبدا من مكة.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading