تقرير : مليشيات الحوثي قتلت وجرحت 26 مدنياً في تعز خلال إبريل الماضي

الانباء اونلاين – تعز

كشف تقرير حقوقي أصدره مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، اليوم عن احصائية بالجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي انتهاكا بحق المدنيين في محافظة تعز خلال أبريل الماضي.

وذكر المركز في تقريره الشهري الذي صدر اليوم أنه رصد خلال شهر ابريل المنصرم 145 انتهاكا ارتكبتها المليشيات بحق المدنيين في تعز ، من ضمنها 26 جريمة قتل واصابة طالت مدنيين  بينهم 15 طفلا وامرأتين

مبينا ان جرائم القتل والاصابة التي استهدفت المليشيات بها المدنيين في تعز تنوعت بين، إطلاق رصاص مباشر على الضحايا وشظايا قذائف مدفعية اوانفجار ألغام، بالاضافة الى حالة قتل  تحت التعذيب في المعتقل واخرى دهسا بطقم للمليشيات.

واوضح التقرير أن فريق الرصد الخاص بالمركز الحقوقي وثق 7 حالات اختطاف وإخفاء قسري في المحافظة.بالاضافة الى تهجير 35 مدنياً قسرياً في عزلة الطوير العليا بمديرية مقبنة، ونزوح نحو 60 أسرة من منطقة المحمر في ذات المديرية بعد استهداف بيوتهم بقصف عنيف من قبل مليشيات الحوثي.

وبحسب مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، فإن المليشيات فجرت في محافظة تعز خلال ابريل الماضي منزلا وقصفت بالمدفعية 7 منازل اخرى  تضرر منها، منزلان بشكل كلي

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: