غداً ..غريفيث يطلع مجلس الأمن على مستجدات أوضاع اليمن

الانباء اونلاين – متابعات

يطلع المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، غداً الخميس ، أعضاء مجلس الأمن الدولي على تطورات الأوضاع السياسية والميدانية في اليمن وعن نتائج زياراته ولقائاته الاخيرة مع كافة الاطراف ذات العلاقة بالأزمة اليمنية  .

وغادر المبعوث الأممي مارتن غريفيث، اليوم الاربعاء، العاصمة صنعاء، بعد مباحثات أجراها مع زعيم الميليشيات الحوثية، عبدالملك الحوثي، ورئيس ما يسمى  بالمجلس السياسي الأعلى للإنقلابيين ، مهدي المشاط،متجهاً إلى العاصمة الأردنية، عمان

وكشفت مصادر سياسية مطلعة ، عن نتائج الزيارة الاخيرة  للمبعوث الاممي الى اليمن ، موضحة، بأن غريفيث فشل في مهمته الاخيرة الى صنعاء باقناع زعيم المليشيات الحوثية بالمضي قدما في خطة إعادة الانتشار في الحديدة نتيجة لشروط وعراقيل جديدة وضعها الحوثي أمام المبعوث الأممي .

وأكدت المصادر ،بأن غريفيث أخفق في انتزاع موافقه صريحة من الحوثي بشأن تنفيذ إعادة الانتشار في الحديدة، كما تمسك الحوثي بالإفراج الجزئي عن الأسرى على دفعات، عكس مطالبة الحكومة بالإفراج عنهم على قاعدة الكل مقابل الكل.

مشيرة الى أن الحوثي طلب من المبعوث الأممي بأن تعمل الأمم المتحدة على إلزام الحكومة الشرعية بدفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: