الأمم المتحدة تطالب بإزالة ألغام الحوثيين في الحديدة

الانباء اونلاين – متابعات

أكدت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) الحاجة الملحة لتعزيز جهود إزالة الألغام و الذخائر غير المنفجرة التي زرعتها مليشيات الحوثي الانقلابية في كافة المديريات والمناطق في محافظة الحديدة

وجاءت هذه المطالب الاممية بعد يوم من مقتل امرأتين وإصابة اثنتين أخريين، أثناء رعي الأغنام، نتيجة انفجار لغم أرضي زرعته المليشيات، في مديرية حيس جنوب مدينة الحديدة، غربي اليمن.

وقالت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة في بيان صدر عنها أن الوفيات والإصابات المُبلغ عن وقوعها للعديد من النساء بعد انفجار مخلفات الحرب في مُديرية حيس بالحديدة، الأحد، تعد بمثابة تذكير قوّي آخر بالحاجة المُلحة إلى تعزيز جهود إزالة مخلفات الحرب والألغام والذخائر غير المنفجرة…معبرة عن تعازيها لأسر الضحايا، ومتمنية للمصابين الشفاء التام.

وجددت البعثة الأممية، التزامها بدعم الخبراء المعنيين للمضي قدما في إزالة مخلفات الحرب خاصة من المناطق السكنية كأولوية، ودعت أطراف النزاع إلى بذل كل الجهود لدعم إزالة الألغام ومنع وقوع خسائر فادحة في الأرواح في المستقبل.

من جانبه أكد مكتب حقوق الإنسان في محافظة الحديدة، إن “هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة جرائم مماثلة راح ضحيتها المئات من المدنيين جراء انفجار الالغام التي زرعتها المليشيات الحوثية في كافة المديريات والمناطق المحررة في الساحل الغربي.

وأوضح المكتب في بيان أنه “رغم الجهود المبذولة لانتزاع الألغام، إلا أن حقول الألغام لا تزال تشكل كابوساً يؤرق أهالي الساحل الغربي، حيث يتربصهم الموت في كل مكان في مزارعهم وفي الطرقات وحتى داخل الأحياء السكنية”.

مطالبا، الأمم المتحدة بالضغط على الحوثيين لتسليم خرائط حقول ألغامها في مناطق الساحل الغربي لتتمكن الفرق الهندسية من تطهيرها في أسرع وقت حفاظاً على أرواح المدنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading