الأرصاد يحذر من الأجواء الحارة واضطراب البحر خلال الـ 24 ساعة المقبلة

الانباء اونلاين – متابعات

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم قاطني المناطق الصحراوية والساحلية من الأجواء الحارة، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

كما حذر ، مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى والأجزاء الجنوبية من البحر الأحمر ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج .

وتوقع المركز في نشرته الجوية اليومية أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وحارة نسبيا نهاراً، مع تشكل السحب الركامية الممطرة على سلسلة المرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية  قد يرافقها هطول أمطار خفيفة أحياناً خلال فترتي الظهيرة والمساء.

فيما ستكون  الأجواء  صحوة إلى غائمة جزئياً في المناطق الساحلية مع ارتفاع في درجات الحرارة العظمى ، والرياح معتدلة السرعة على أجزاء من السواحل الشرقية و الغربية ومدخل باب المندب، وقد تصل إلى 18عقدة مثيرة للأتربة والرمال .

واوضح المركز  أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة وجافة، حارة إلى شديدة الحرارة أثناء ساعات النهار، والرياح  معتدلة إلى نشطة السرعة قد تصل إلى 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

مشيراً الى أن الأجواء في أرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئياً، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة تصل أقصى سرعة لها إلى 25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: