مسلحو المجلس الانتقالي يقتحمون مقر وكالة سبأ في عدن

الانباء اونلاين – عدن :

اقتحم مسلحون تابعون للمجلس الانتقالي” الجنوبي ، اليوم، مقر مكتب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وطردوا موظفيه وشرعوا  بتغيير هويته.

وقال بلاغ صادر عن مكتب الوكالة بمحافظة عدن اليوم  إن “مسلحين تابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي، يقودهم الإعلامي في المجلس  مختار اليافعي، اقتحموا، مبنى مكتب الوكالة الواقع في منطقة الدكة بالقرب من رصيف السياح بمديرية التواهي والاستيلاء عليه بالقوة وقاموا بطرد كل العاملين المتواجدين من موظفي الوكالة والحراسة المدنية

وأوضح البلاغ  إن هذا الاعتداء جاء بتوجيهات من رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي بالاستيلاء على المبنى وتشغيله تحت مسمى وكالة أنباء عدن (لدولة الجنوب العربي)” بحسب تأكيدات المعتدين على المكتب الذي قالوا لادارة المكتب أنه لا يوجد شيء أسمه وكالة سبأ.

مبينة ان ادارة المكتب تفاجئت بقدوم اليافعي إلى المبنى ومعه عدد من المهندسين، يشرعوا بأخذ قياسات القاعات من أجل التأثيث والتجهيز.

وأكد البلاغ  ان ادارة المكتب قامت بإبلاغ محافظ عدن أحمد حامد لملس، باقتحام المبنى، ووجه بعدم تسليم المبنى لأي جهة كانت وأنه سيقوم بالتواصل مع رئيس المجلس الانتقالي بهذا الخصوص”. الا ان اليافعي الذي يقود هذا الاعتداء قال أنه لا يعترف بـ(محافظ عدن) ولا بتوجيهاته وأن لديه توجيهات من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي” بحسب البلاغ

وحملت وكالة سبأ، قيادة المجلس الانتقالي مسؤولية الاعتداء على مكتبها في عدن  والمسؤولية عن حياة وسلامة الزملاء الصحفيين والعاملين في المكتب وحراستها وكافة موظفيها، او فقدان أي أوراق أو ملفات تخص موظفي وإدارة الوكالة والمتواجدة داخل المبنى.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: