عطية : عمال النظافة يرفعون يومياً 512 طنا من المخلفات  من شوارع مدينة مأرب وأحيائها

الانباء اونلاين – متابعات :

قال مدير صندوق النظافة والتحسين بمحافظة مأرب محمد عطية إن إجمالي المخلفات التي يقوم عمال النظافة بجمعها ورفعها من أحياء وشوارع مدينة مأرب تقدر بنحو 512 طنا يومياً ونقلها إلى مقالبها الخاصة.

وأوضح عطية في لقاء تلفزيوني مع قناة اليمن الفضائية أن أعمال النظافة والتحسين والتشجير تجري بوتيرة عالية في جميع أحياء وشوارع ومخيمات النازحين بمدينة مأرب و المدن الثانوية في مديريات المحافظة وأن الصندوق استطاع بقدراته وإمكاناته المحدودة أن يحقق نتائج مرضية خلال فترة وجيزة.

مبينا أن نحو 720 عامل نظافة يقومون يومياً بجمع المخلفات والنفايات وأكوام القمامة المتراكمة من جميع أحياء وشوارع ومخيمات النازحين في مدينة مأرب ومحيطها ونقلها إلى أماكن جمعها وإتلافها بشكل يومي.

وتحدث عطية عن مشاريع التحسين والتشجير المنفذة خلال الأربعة الأعوام الماضية وأكد في هذا السياق أن الصندوق تمكن منذ تدشين مشروع غرس 66 ألف شجرة في مدينة مأرب في مايو 2017 من زراعة نحو 56 ألف شجرة زينة متنوعة في مدينة مأرب ومداخلها وشوارعها الرئيسية والفرعية، بالإضافة إلى رصف أكثر من 100 ألف متر مربع من أرصفة الشوارع والجزر الوسطية في المدينة ببلاط الانترلوك فضلا عن تحسين 30 مرفقا حكوميا ومؤسسة تعليمية وتشجيرها وإضافة المساحات الخضراء فيها.

مشيدا بجهود جميع عمال ومهندسي وموظفي الصندوق ودورهم في مواكبة التوسع العمراني المستمر والكثافة السكانية الهائلة في مدينة مأرب ومساهمتهم في الحفاظ على نظافة المدينة وأحيائها وتحسين وتشجير شوارعها وحرصهم على إظهارها بمظهر حضاري لائق.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: