اليدومي عن إحاطة غريفيث : لم يأت بجديد وإحاطته مخيبة للآمال

الانباء اونلاين – متابعات

وصف رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للاصلاح ، محمد اليدومي، إحاطة المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيث أمام مجلس الأمن الخميس بأنها مخيبة للآمال، وان غريفيث لم يأت بجديد.

وقال اليدومي – في منشور له- تعليقا على احاطة غريفيث اليوم الخميس أمام مجلس الأمن عن تطورات الوضع في اليمن، كانا نتوقع منه إدانة أحكام الإعدام التي اصدرتها إحدى محاكم التفتيش للمليشيات في صنعاء، وأن يطلب من مجلس الأمن إدانة لهذه الأحكام واستصدار قرار بإلغائها.

واضاف: “كنا ننتظر منه إشارة تدل على انسانيته ولكنه خيب ظنون كل من ظن.”.

مشيراً إلى أن تقرير المبعوث الأممي غريفيت لم يأت بجديد عن جميع تقاريره التي سبق أن قدمها الى نفس المجلس في جلسات سابقة.

وكان المبعوث الاممي مارتن غريفيث قد قدم أمس الخميس إحاطة أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي في جلسته المكرسة لتدارس الاوضاع في اليمن.

‏وحذر غريفيث في إحاطته من أنّ ‎اليمن قريب من مأساة محتملة ناجمة عن التوترات في المنطقة. واكد ضرورة منع ووقف اي تصعيد للحد من التوترات الإقليمية وإنقاذ الأرواح.

وعن خطة الإنتشار في الحديدة قال  : في اشارة مشجّعة على التقدّم المحرز في ‎الحديدة، وافقت الأطراف على التفاصيل التشغيلية لجميع عمليات إعادة الانتشار المشار اليها في ‎ستوكهولم ولا يزال الاتفاق حول القوى الأمنية المحلية عقبة رئيسية..داعيا كافة الأطراف “إلى حشد الإرادة السياسية للتوصّل الى اتفاق حول ذلك”

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: