مسام ينتزع 2008 لغما وقذيفة حوثية خلال الأسبوع الماضي

الانباء اونلاين – متابعات :

أعلن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن “مسام” اليوم، أن فرقه الفنية والهندسية تمكنت خلال الأسبوع الماضي ،من إنتزاع اكثر من 2000 لغماً وعبوات ناسفة وقذائف متفجرة وذخائر متنوعة من مخلفات المليشيات الحوثية الإنقلابية .

وذكر المشروع في تقريره الاسبوعي أن الألغام والقذائف والمتفجرات الحوثية التي تمكن من انتزاعها خلال الفترة من 26 يونيو وحتى 2 يوليو 2021م بلغت 2008 توزعت بين 63 لغماً مضاداً للأفراد، و793 لغماً مضاداً للدبابات، و1.141 ذخيرة غير متفجرة، و11 عبوة ناسفة.

واوضح أن اجمالي الالغام والقذائف والعبوات الناسفة الذي تمكن المشروع من انتزاعها منذ بداية عمله في اليمن وحتى نهاية الاسبوع الماضي بلغت 259984 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة من مخلفات المليشيات الانقلابية.

فيما بلغ اجمالي الاراضي اليمنية التي تم تطهيرها من الالغام والعبوات الناسفة الحوثية منذ بداية عمل مشروع مسام في اليمن حتى نهاية الاسبوع الماضي 2 يوليو 2021 تقدر بنحو24.123.141 مترا مربعا من الأراضي اليمنية التي كانت مفخخة بالألغام والعبوات الناسفة.

وأشار مشروع مسام أن المليشيات الحوثية الارهابية تزرع الألغام والمتفجرات والعبوات الناسفة في الأراضي والمدارس والبيوت والطرق العامة بأعداد كبيرة وبأشكال مختلفة وحاولات إخفائها بأساليب تمويه متعددة متسببة بسقوط المئات من المدنيين أغلبهم من الأطفال والنساء وكبار السن سقطوا بين قتيل أو جريح أو إعاقة دائمة.

مؤكدا استمرار عمله حتى تطهير كافة الأراضي اليمنية من الألغام والعبوات والذخائر غير المنفجرة التي زرعتها المليشيات الانقلابية في مساحات كبيرة من الاراضي ، بالاضافة الى تدريب وتأهيل كوادر يمنية متخصصة بنزع الألغام والعبوات الناسفة ومخلفات الحروب .

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: