15 قتيلاً وعشرات الجرحى والأسرى من الحوثيين في مواجهات مع قبائل في الجوف

الانباء اونلاين – الجوف:

لقي 15 عنصراً من مليشيات الحوثي الانقلابية مصرعهم اليوم الاربعاء واصيب آخرين في مواجهات قبلية مع مسلحين قبليين في محافظة الجوف شمالي اليمن.

ونقلت صحيفة “الشارع” اليومية عن مراسلها في محافظة الجوف نقلا عن مصادر قبلية في المحافظة قولها إن مواجهات عنيفة اندلعت اليوم في مديرية المطمة، عقب توتر شهدته المنطقة ،على خلفية اختطاف المليشيات الحوثية للشيخ القبلي “خالد شاجع” الذي ينحدر من قبائل دهم.

وأوضحت المصادر، أن القبائل طالبت من المليشيات الحوثية بالإفراج فورا عن الشيخ “شاجع” غير أن الأخيرة رفضت وهو ما دفع القبائل لتنفيذ كمائن لاستهداف عناصر المليشيات وتعزيزاتها في منطقة المطمة، ومنطقة معيمرة، التابعة لمديرية المتون.

مشيرة الى أن المليشيات ردت على قبائل الجوف بهجمات عنيفة شنتها على مناطق قبائل دهم، وآل شنان، وبني نوف، وذي حسين بعد استقدامها تعزيزات من منطقة الباطنة، في مديرية سفيان بمحافظة صعدة.

وأكدت المصادر أن رجال القبائل تصدوا لهجمات المليشيات الحوثية عليهم  وكبدوا المليشيات خسائر فادحة في العتاد والارواح بعد أن قتلوا وجرحوا العشرات من عناصرها وأسروا آخرين من بينهم قائد الحملة الحوثية ويدعى “أبو فرحان السفياني” مع عدد من مرافقيه.فضلا عن تدمير ثلاثة اطقم تابعة للمليشيات.

بينما قتل من القبائل ثلاثة مسلحين هم: الشيخ سعيد يحيى الاهفل، ومحمد علي الحزمي، وحسان صالح عشان، و أصيب عدد أخرين منهم بحسب المصادر القبلية

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: