مجلس القضاء :برحيل العلامة العمراني خسر اليمن أحد أبرز علمائه المحققين بالعلوم الإسلامية

الانباء اونلاين – عدن :

نعى مجلس القضاء الأعلى، اليوم، وفاة مفتي الديار اليمنية وعالم السنة المطهرة وراوي أحاديثها العلامة القاضي محمد بن إسماعيل العمراني، الذي انتقل إلى جوار ربه فجر اليوم الاثنين، بعد حياة حافلة بالعطاء الدعوي والعمل الوطني في مجال القضاء.

وأشار بيان النعي الذي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، إلى دور الفقيد ومناقبه ومكانته الفقهية والعلمية الكبيرة على المستويين المحلي والعربي، وما تركه من مآثر طيبة وإسهام غني في خدمة تمتين قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف.. لافتأً إلى أن الفقيد العمراني عُرف عنه بالاعتدال والوسطية فكان خير مدرساً وعالماً ومفتياً وناشراً للمحبة والسلام والأخوة والتسامح.

وأوضح البيان، ما جسده الفقيد من خلال نشاطه التدريسي والدعوي للعلوم الفقهية والشرعية مما أكسبه حب وتقدير مجتمعه وطلابه وكل من جالسه، حيث تخرج على يديه كبار العلماء والقضاة والوعاظ ..مؤكدا أنه برحيله خسر اليمن أحد أبرز علمائه المحققين بالعلوم الإسلامية.

وتقدم مجلس القضاء الأعلى، بخالص تعازيه ومواساته لأهله والشعب اليمني كافة بالداخل والخارج برحيل القاضي والعلامة محمد العمراني..مبتهلاً إلى المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يجزيه عن أعماله الجليلة خير الجزاء، ويلهم أهله وذويه والشعب اليمني الصبر والسلوان.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: