عاجل : الجيش الوطني يصد هجوم لمليشيات الحوثي في جبهة صرواح

الانباء اونلاين – مأرب :

تمكن أبطال الجيش الوطني مسنودين برجال المقاومة الشعبية، اليوم السبت، من كسر هجوماً لمليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن أبطال الجيش والمقاومة تصدوا منذ مساء امس الجمعة حتى ظهر اليوم السبت لعدة هجمات شنها عناصر المليشيات الحوثية الانقلابية على مواقعهم في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب

مؤكدا أن غالبية العناصر الحوثية المهاجمة سقطت بين قتيل وجريح، بينهم قيادات ميدانية بارزة في صفوف المليشيات فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات ابطال الجيش والمقاومة.

واوضح المصدر العسكري أن مدفعية الجيش شنت بالتزامن مع هذا الهجوم قصفا مدفعياً مكثفاً استهدفت مواقع وتجمعات المليشيات، تمكنت خلاله من تدمير  مخزنًا للأسلحة وعدة آليات تابعة للمليشيات في ذات الجبهة  بحسب وكالة سبأ الرسمية

مشيرا الى ان طيران التحالف استهدف بعدة غارات تجمعات وتعزيزات للمليشيات وألحق بها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد وتمكن من تدمير مدرعة وثلاثة أطقم  تابعة لها ومصرع جميع من كانوا على متنها.

ومنذ مطلع شهر فبراير الماضي تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية شن هجماتها الانتحارية على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في كل الجبهات غرب وجنوب وشمال محافظة مأرب دون أن تحقق أي نتائج ميدانية تذكر.

ونجح أبطال الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية وباسناد مباشر من مقاتلات تحالف دعم الشرعية في افشال كافة الهجمات التي شنتها المليشيات الانقلابية في أطراف محافظة مأرب منذ بداية تصعيدها العسكري في المحافظة مطلع العام المنصرم 2020 وكبدها خسائر فادحة.

وخلال الايام الماضية حقق ابطال الجيش والمقاومة  وابناء قبائل مراد تقدما ميدانيا مهما في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب بعد تمكنهم من تحرير مديرية رحبة واستعادة مركز المديرية من سيطرة المليشيات الانقلابية والتقدم باتجاه مديرية ماهلية.

وقال قائد جبهة مراد، العميد الركن حسين الحليسي، في تصريحات سابقة للمركز الإعلامي للقوات المسلحة أن قوات الجيش والمقاومة حررت مديرية رحبة وأطراف مديرية ماهلية جنوب غرب محافظة مارب، في عملية عسكرية نوعية.

واضاف: قوات الجيش استكملت تأمين المواقع الاستراتيجية المحررة وتعمل حالياً على تطهيرها من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات الحوثية بكثافة في الجبال والطرقات الرئيسية والفرعية.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: