توزيع 500 خزان مياه للنازحين في 15 مخيم بمأرب

الانباء اونلاين – مأرب

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام فرع الهيئة العامة لمياه الريف الدكتور علي هذال، توزيع خزانات مياه لعدد 500 اسرة نازحة في 15 مخيما للنزوح في المحافظة بتمويل من منظمة اليونسيف.

وخلال التدشين اوضح الوكيل مفتاح في تصريح لوكالة سبأ الرسمية اهمية توزيع هذه الخزانات للاسر النازحة باعتبارها من الاشياء الاساسية  لها لتوفير المياه النظيفة وتخزينها وتسهم في تخفيف جزء من معاناة النازحين.

داعيا المنظمات الدولية الى تنفيذ تدخلات حقيقية والاستجابة الفاعلة لاحتياجات النازحين وتلبية طلباتهم الضرورية والملحة والمتزايدة في ظل استمرار حركة النزوح وتزايد أعدادهم في المحافظة بشكل يومي.

من جانبه اوضح المهندس علي هذال، ان هذه الدفعة تشمل 500 خزان بلاستيكي سعة كل خزان الف لتر وتستهدف الاسر النازحة الاشد احتياجا ولا تمتلك خزنات صحية لحفظ المياه  في 15 مخيما في مديريات مدينة مأرب والجوبة والوادي ومنطقة الروضة بصرواح.

مشيراً الى ان فرع الهيئة العامة لمياه الريف بمأرب سيدشن خلال الفترة القادمة مشروع توزيع 410 حمام صرف صحي متنقل للاسر النازحية في المخيمات التي تعاني من عدم وجود حمامات للتصريف الصحي.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: