الأمم المتحدة تؤكد: نازحون في اليمن تضرروا من الأمطار الغزيرة ونسعى لمساعدتهم

الانباء اونلاين – متابعات

أكدت الامم المتحدة اليوم، أن مناطق ومخيمات تستضف نازحين في اليمن تضررت خلال الأيام القليلة الماضية ، جراء الامطار الغزيرة التي هطلت في اليمن وتسببت بفيضانات في أجزاء من محافظات الحديدة والجوف وصنعاء

وقال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، في مؤتمر صحفي عقده اليوم في المقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك ، أن “المناطق المتضررة من الأمطار الغزيرة شملت مناطق تستضيف نازحين فروا من الصراع في محافظاتهم”.

مبينا أن “الوكالات الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن تعمل مع السلطات المحلية في المحافظات المتضررة لتحديد الاحتياجات الطارئة للمتضررين وتقديم المساعدة الأولية” لهم وتشمل الأولويات المأوى والغذاء والماء والمستلزمات المنزلية الأساسية.

ومن المتوقع هطول المزيد من الأمطار والعواصف في معظم أنحاء البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة، بما في ذلك هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في المناطق المعرضة للفيضانات، بما في ذلك محافظة تعز.

أما فيما يتعلق بالتصريحات الأخيرة الصادرة عن قيادي حوثي بشأن قضية خزان صافر، فوصفها نائب المتحدث بأسم الامم المتحدة بأنها “مخيبة للآمال”

وقال فرحان أن “الأمم المتحدة أكدت مرات عديدة وفي أكثر من محفل دولي أنها حريصة على المساعدة”.

مشيرا الى ان الأمم المتحدة قد اتفقت في نوفمبر 2020، مع الحوثيين على “خطة لتقييم وضع الخزان، لمعرفة إذا كانت الظروف آمنة بما يكفي على متنه، للقيام ببعض الصيانة الخفيفة للمساعدة في تقليل مخاطر الانسكاب النفطي”

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: