بالفيديو والصور : بدء عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني “عائشة” بتوجيهات الملك سلمان

الانباء اونلاين – الرياض

بدأ اليوم ، في العاصمة السعودية الرياض، إجراء عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني، عائشة أحمد سعيد، في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني.

يجري هذه العملية الجراحية المعقدة التي تأتي تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز فريق طبي متخصص ومتكامل مكون من 25 طبيبا ومساعد طبيب و فني تخدير واخصائيين، باشراف مباشر من المستشار في الديوان الملكي ورئيس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية الدكتور عبدالله الربيعة.

ومن المتوقع أن تستغرق العملية نحو 8 ساعات ونصف وتُجرى على 8 مراحل هي: (التخدير، ومنظار القسطرة، وتحضير الطفلة وتعقيمها، وتشريح الأطراف الطفيلية، وفصل الحوض، وترميم الجهاز البولي التناسلي، ومفاغرة الأمعاء، والترميم والإغلاق).

وفي أول تعليق له عبر والد الطفلة عائشة المواطن اليمني أحمد سعيد ، عن سعادته بإجراء العملية للتوأم، مقدمًا الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأكد في مداخلة تلفزيونية مع “برنامج اليوم” على قناة “الإخبارية”السعودية، اليوم أنه وأسرته كانوا ينتظرون هذه اللحظة منذ 6 شهور إلا أن وزن طفلتهم لم يكن يسمح حينها بإجراء العملية، وعندما وصلت للوزن المطلوب حُدد موعد العملية

من جانبها أكدت والدة الطفلة عائشة في مداخلتها  أن فرحتها ستكتمل بمجرد خروج طفلتها من هذه العملية سالمة، مبدية تفاؤلها الكبير بنجاح عملية الفصل لتوأمها الطفيلي عائشة.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: