ألغام الحوثيين تقتل 18 مدنياً وتصيب 32 آخرين خلال 3 أشهر بينهم نساء وأطفال

الانباء اونلاين – متابعات

كشف “المرصد اليمني للألغام”، اليوم الثلاثاء، عن احصائية باعداد الضحايا المدنيين الذين سقطوا بين قتيل وجريج بالالغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي الانقلابية في عدة محافظات خلال الربع الثاني من العام الجاري 2021.

وأكد المرصد في تغريدة نشرها في حسابه الرسمي على موقع “تويتر” اليوم، أنه وثق خلال الثلاثة الاشهر الماضيو (ابريل ومايو ويونيو)  مقتل 18 مدنياً بينهم 10 أطفال وخمس نساء وخبير نزع ألغام.و إصابة 32 مدنياً، منهم 7 أطفال وامرأتان، وعامل بنزع الألغام جراء انفجارات الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وأوضح المرصد أن الضحايا المدنيين الذين سقطوا خلال الربع الثاني من العام الجاري 2021 قتلوا واصيبوا في عدة مناطق لوثها الحوثيين بالألغام باعداد كبيرة واحجام واشكال متعددة

مشيرا الى أن اخر ضحايا تلك الالغام هو المواطن عمر المجيلس، في العقد الخامس من عمره، الذي قتل امس في  وأصيب معه 2 في طريق فرعي بقرية الضاحية في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة.

بالاضافة الى النازح علي عكرش خوري الذي قتل بانفجار لغم مماثل زرعه الحوثيين في مزارع الخضراء بمديرية حرض شمال غرب محافظة حجة أثناء محاولته قطع أشجار لبناء منزله الذي تهدم بفعل الأمطار الغزيرة.

وتؤكد منطمات حقوقية أن استخدام الالغام في اليمن اقتصر على جماعة الحوثي الانقلابية بشكل حصري وتشير التقارير أن الجماعة زرعت على مدى السنوات الماضية أكثر من اثنين مليون لغم في أكثر من 15 محافظة يمنية، بجميع الأنواع: مضاد للمركبات والأفراد والألغام البحرية، معظمها ألغام محلية الصنع أو مستوردة وتم تطويرها محليا لتنفجر مع أقل وزن.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: