رسمياً : مليشيات الحوثي تعلن موقفها من تعيين المبعوث الأممي الجديد

الانباء اونلاين – متابعات:

أعلنت مليشيات الحوثي الانقلابية، اليوم، عن موقفها الرسمي من تعيين مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى اليمن السويدي هانس غروندبرغ الذي اعلن عن تعيينه مؤخراً ولم يبدأ بعد بممارسة مهامه.

وعبرت المليشيات الحوثية الانقلابية في أول موقف رسمي لها ورد على لسان ناطقها الرسمي ورئيس وفدها المفاوض،محمد عبدالسلام، عن رفضها القاطع إجراء أي حوار مع المبعوث الجديد مؤكدة  أن “تعيينه بالنسبة لها لا يعني شيئاً”

وقدم ناطق الحوثيين في تغريدة نشرها اليوم في حسابه الرسمي على موقع تويتر عدة اشتراطات مسبقة إعلانا صريحا لوقف ما تسميه جماعته “العدوان” و”رفع الحصار” كشرط لقبول  إجراء أي حوار مع المبعوث الجديد..

معتبرا أنه “لا جدوى من أي حوار (مع المبعوث الأممي الجديد) قبل فتح المطارات والموانئ كأولوية وحاجة وضرورة إنسانية”، حسب تعبيره.

ويوم الجمعة الماضية أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد أعلن الجمعة، تعيين السويدي هانس غروندبرغ مبعوثاً خاصاً إلى اليمن، خلفاً للمبعوث السابق البريطاني مارتن غريفيث. الذي تم تعيينه وكيلاً للأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة لشؤون الطوارئ في الأمم المتحدة.

ويُعد غروندبرغ رابع مبعوث أممي إلى اليمن منذ العام 2011، ويتولى مهامه في الوقت الذي يبدو الصراع في البلاد أكثر اشتعالاً مع رفض ميليشيا الحوثي لكل مبادرات الحل السياسي، تنفيذا لأجندات النظام الإيراني، بحسب اتهامات الحكومة اليمنية الشرعية.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: