تقرير ميداني بآخر المستجدات العسكرية في 5 جبهات في أطراف محافظة مأرب

الانباء اونلاين

شهدت جبهات محافظة مأرب خلال الساعات الماضية مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيات الحوثي الانقلابية الانقلابية المدعومة من إيران من جهة أخرى في 5 جبهات في أطراف المحافظة

وقالت مصادر عسكرية ميدانية ومتعددة في الجبهات أن ابطال الجيش والمقاومة خاضوا خلال الساعات الماضية عدة معارك عنيفة ضد الملشيات الحوثية الانقلابية في جبهات غرب، وشمال غرب، وجنوب غرب محافظة مأرب

مؤكدة أن ابطال الجيش والمقاومة تصدوا لكافة الهجمات الحوثية الانتحارية على مواقعهم في كافة جبهات مأرب، وأفشلوها جميعا بعد تكبّيد المليشيات الانقلابية المدعومة من إيران خسائر فادحة في الأرواح وفي عتادها العسكري.

ففي جبهة صرواح (غرب محافظة مأرب) ذكر “مركز سبأ الإعلامي”نقلا عن مصادر ميدانية قولها، إن أبطال الجيش والمقاومة أفشلوا محاولة تسلل لمليشيات الحوثي على مواقعهم ، وتمكنوا من قتل العناصر المتسللة فيما استهدفت مدفعية الجيش طقمًا للمليشيات كان في طريقه لتعزيز عناصرها المتسللة واسفر عنها كل مقتل من كانوا على متنه.

وفي جبهة المشجح  (غرب محافظة مأرب) شنت مدفعية الجيش الوطني قصفا مدفعيا مركز استهدف تجمعًا لعناصر المليشيات الانقلابية وكبّدها خسائر بشرية كبيرة في صفوف مقاتليها وفي عتادها العسكرية الأرواح، وفق المصادر.

أما في جبهة الكسارة (شمال غرب محافظة مأرب) فأوضحت المصادر العسكرية في الجبهة إن قوات الجيش استدرجت عناصر مليشيات الحوثي إلى كمين محكم، قتلت فيه 9 منهم وفي حين استهدفت مقاتلات التحالف بإحدى غاراتها تجمعًا وآليات للمليشيات الانقلابية أسفر عنها سقوط قتلى وجرحى من عناصرها وتدمير آليتين.

وفي جبهة المخدرة (شمال غرب محافظة مأرب) ذكرت المصادر العسكرية ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش والمقاومة مع عناصر المليشيات الحوثية استمرت لساعات وشاركت فيها مدفعية الجيش وقصفت عدد من مواقع المليشيات واستهدفت تعزيزاتها وكبدتها خسائر فادحة.

وأخيرا في جبهة رحبة (جنوب محافظة مأرب) قالت المصادر العسكرية في الجبهة أن أبطال الجيش والمقاومة من رجال قبائل مراد خاضوا خلال الساعات الماضية، إن معارك عنيفة  مع عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية إثر هجوم فاشل لعناصر المليشيات على مواقعهم مؤكدة أن أبطال الجيش والمقاومة تصدوا لهذا الهجوم وأفشلوه في بدايته وقتلوا وأصابوا بنيرانهم العشرات من عناصر المليشيات المهاجمة.

وفي ذات الجبهة ذكر المركز الاعلامي للقوات المسلحة أن  مقاتلات التحالف نفذت في ساعات متأخرة من مساء أمس الاثنين غارة جوية مركزة استهدفت اجتماعاً لقيادات حوثية بارزه أسفر عنها مصرع كل القيادات المشاركة في هذا الاجتماع بالإضافة إلى تدمير 5 أطقم عسكرية بما تحمل من عتاد ومسلحين.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: