المجلس الاقتصادي الأعلى : هذه هي السلع المعفاة من الرسوم الجمركية

الانباء اونلاين – عدن:

كشف المجلس الاقتصادي الأعلى في اجتماعه الاخير المنعقد أمس في العاصمة المؤقتة عدن ، عن أهم السلع الأساسية المعفاة من الرسوم الجمركية، بعد قراره الاخير تحريك سعر الدولار الجمركي لجميع للسلع المستوردة.

وأقر المجلس في اجتماعه حزمة من الإجراءات لدعم السياسة النقدية والمالية وفي مقدمتها منع تدهور العملة الوطنية وتفادي مخاطر الانهيار الاقتصادي والدعم الدولي المطلوب لإسناد جهود الحكومة

وأكد المجلس أن السلع الاساسية المستوردة  كالقمح والأرز والدقيق والزيت وحليب الأطفال والأدوية معفاة 100% من الرسوم الجمركية التي تتحصلها الحكومة من السلع المستورة من الخارج وبالتالي فإن تلك السلع  لن تتأثر نهائيا بقرار رفع الدولار الجمركي.

مبينا أن قرار تحريك سعر الدولار الجمركي لن يمس قوت المواطنين الأساسي ولن يترتب عليه أي أعباء على المستهلك لأنه يستهدف في المقام الأول السلع الكمالية

وأوضح المجلس الاقتصادي الأعلى إن العائد النقدي الذي سيتم تحصيله بعد تطبيق قرار تحريك سعر الدولار الجمركي  سيرفد المالية العامة بإيرادات تساهم في وقف تدهور العملة الوطنية وتحسين الخدمات العامة وانتظام صرف مرتبات موظفي الدولة .

وجدد دعمه لإجراءات تطبيق قرار تحريك سعر صرف الدولار الجمركي وعدم منح أي استثناءات او إعفاءات وتوحيد الإجراءات في جميع المنافذ وما يتطلبه ذلك من تكامل وتنسيق مع السلطات المحلية .

مشدداً على ضرورة تكثيف الإجراءات الرقابية لضمان عدم استغلال القرار في فرض أي زيادات سعرية غير مبررة على أسعار السلع الأساسية المعفاة من الرسوم الجمركية وغير المشمولة بالقرار .

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: