أمهات المختطفين بعدن : مستمرات  في احتجاجتنا حتى إطلاق اخر مختطف 

الانباء اونلاين – عدن

جددت رابطة أمهات المختطفين وأمهات المخفيين قسراً بمحافظة عدن ، مطالبتها بإظهار جميع المختطفين و المخفيين قسراً في جميع السجون بالعاصمة المؤقتة عدن.

مؤكدة استمرار فعالياتها الاحتجاجية حتى اطلاق جميع  المختطفين والمخفيين قسرا في سجون عدن منذ أكثر من ثلاث أعوام دون وجه حق

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمتها رابطة أمهات المختطفين وأمهات المخفيين صباح اليوم الأربعاء أمام منزل وزير الداخلية أحمد الميسري بمدينة عدن

وخلال الوقفة رفعت الأمهات لافتات تطالب بالعدالة لقضية أبنائهن وايقاف الظلم عنهم وتفعيل دور القضاء والنيابة العامة..محملة وزير الداخلية مسؤولية حياة وسلامة أبنائهن باعتباره الجهة المختصة بقضية المخفيين.

وكانت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة عدن قد طالبت في وقت سابق من  النائب العام سرعة الكشف عن نتائج اللجنة المشكلة للتحقيق في قضية المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً التي تم تشكيلها منذ أربعة أشهر.

والسبت الماضي ، هنأت الرابطة  أسر وأمهات “13” معتقلا من سجن بير أحمد بمحافظة عدن تم الإفراج عنهم اليوم، من بين “20” أصدرت النيابة العامة أمر إفراج بحقهم قبل شهر رمضان.

وجددت الرابطة موقفها الثابت المستنكر باستمرار الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري لجميع المختطفين المشمولين بأمر الإفراج، مطالبة بسرعة الإفراج عنهم وتمكينهم جميعا من كافة حقوقهم القانونية المنصوص عليها في القوانين المحلية والمواثيق الدولية.

وبحسب الرابطة فإن المختطفين المفرج عنهم من سجن بير احمد بمدينة عدن السبت الماضي هم :
بسام صالح
ياسر الخضر
بلال محمد
اكرم كمال
صالح علي
زيد احمد
عمر احمد
عيدروس محمد
عمار شرف
عبدالهادي علي
عبدالرحمن صالح
علي صالح
خالد محمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: