وزير الصحة يؤكد دخول اليمن في الموجة الثالثة من تفشي جائحة كورونا

الانباء اونلاين – متابعات

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، أن اليمن يواجه حالياً الموجة الثالثة من جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، داعيا إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وقال الوزير بحيبح في لقاء تلفزيوني اجرته معه قناة اليمن الفضائية مساء أمس ، إنه “لوحظ خلال الأسبوع الماضي، ارتفاع في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد وبدأت بعض مراكز العزل تكتظ بالحالات التي تم استقبالها في عدة محافظات

مبينا أن وزارته قد وجهت جميع المستشفيات والمراكز الصحية ومراكز العزل في جميع برفع مستوى الجاهزية لمواجهة الموجة الثالثة التي يعتقد أن اليمن دخل فيها”.

وأضاف :  “القدرات المخبرية المتاحة لفحص الحالات المشتبة ليست بالشكل الذي نتمناه، وبالتالي لا نرصد كل الحالات التي تصاب بكورونا، نحن نرصد فقط الحالات التي تكون لديها أعراض شديدة ممن تذهب إلى مراكز العزل أو المختبرات،

مشيرا الى ان هناك اعداد كبيرة من المواطنين دون أن يتم الكشف عن  يصاب”.

ودعا وزير الصحة جميع  المواطنين، إلى “الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية”، مشددا على “أهمية أخذ اللقاحات المضادة لفيروس كورونا”.

وبحسب احصائية للجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا فإن إجمالي حالات الإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، بلغت حتى مساء  امس الاثنين، 7308 إصابات بينها 1405 وفاة و4528 تعافي.

وفي الرابع من أغسطس/آب الجاري، أعربت الأمم المتحدة عن مخاوفها من دخول اليمن موجة انتشار ثالثة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” بعد ارتفاع حالات الإصابة خلال الأيام الأخيرة، مؤكدة أن 1 في المائة فقط من اليمنيين قد تلقوا جرعتهم الأولى من اللقاح المضاد.

وأعلنت الحكومة، أواخر يوليو/تموز الماضي، عن إجرائها ترتيبات لاستقبال 151 ألف جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون” من بين 504 آلاف جرعة مقدمة من الولايات المتحدة عبر برنامج (كوفاكس)

مشيرة إلى أن من المقرر وصول 360 ألف جرعة أخرى من لقاح “أسترازينيكا” خلال شهر أغسطس/آب الجاري

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: