الارياني يدحض مزاعم المليشيات بشأن تسهيل الاستيراد عبر ميناء ‎الحديدة

‏الانباء اونلاين- عدن:

قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني” ان حديث مليشيات الحوثي المدعومة من ايران، عن اجراءات وتسهيلات ومزايا وامتيازات، لتشجيع التجار والمستثمرين للاستيراد عبر ميناء ‎الحديدة، واعترافهم بحجم تناول الحاويات اليومي بالميناء، يدحض كل المزاعم والأكاذيب التي رددتها خلال ستة أعوام عن حصار اقتصادي وعراقيل لتدفق السلع عبر الميناء”.

وأضاف الوزير الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)” ان‏ مليشيات الحوثي الارهابية انتهجت منذ انقلابها على الدولة، ولا تزال، سياسة تجويع وافقار ممنهج بحق ملايين المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، واتخذت من تفاقم الأزمة الانسانية وتردي الاوضاع المعيشية مادة للتضليل والمساومة وابتزاز المجتمع الدولي”.

واشار الارياني، الى ان مليشيات الحوثي احتكرت تحت مزاعم واكذوبة الحصار، تجارة المشتقات النفطية، التي استمر تدفقها بشكل طبيعي من ميناء الحديدة، وباعته في السوق السوداء بأسعار مضاعفة، واستثمرت معاناة اليمنيين لجني وتكديس المليارات من الريالات والتي خصصت لجيوب قيادتها وتمويل ما تسميه “مجهود حربي”.

مؤكدا ان المليشيات استمرت طيلة سبعة اعوام في نهب عائدات ميناء الحديدة من الجمارك، وعطلت الاتفاق الذي رعته الأمم المتحدة والذي نص على توريد تلك العائدات لحساب خاص في فرع البنك المركزي اليمني بمحافظة الحديدة، وتخصيصه لدفع رواتب الموظفين في القطاع الحكومي في كافة محافظات الجمهورية”.

وطالب وزير الاعلام من ‏المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي بممارسة ضغوط حقيقية على مليشيات الحوثي لوقف تلاعبها بالملف الانساني، وإنهاء سياسية التجويع والافقار الممنهج بحق المواطنين في مناطق سيطرتها، وإعادة الأموال المنهوبة من الحساب المخصص لدفع مرتبات الموظفين.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: