تقرير حكومي: تضرر نحو 8 الاف منزل ومسكن للنازحين في مأرب بسبب الأمطار والرياح

الانباء اونلاين – متابعات:

كشف تقرير حكومي صدر اليوم الجمعة، عن احصائية بالمنازل ومساكن النازحين في محافظة مأرب المتضررة من الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة التي شهدتها المحافظة خلال الاسابيع الماضية .

واوضح التقرير الصادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين  إن “الأمطار والرياح الموسمية التي ضربت محافظة مأرب  منذ 22 يوليو/ تموز الماضي حتى 18 أغسطس/ آب الجاري، أدت إلى تضرر 7853 مسكنا للنازحين، في المحافظة

مبينا أن نحو 210 مسكنا ومنزلا للنازحين بمأرب قد  تضررت تضررا كليا من الرياح والامطار ، فيما تضررت بقية المنازل والبالغ عددها نحو  البقية تضررت جزئيا”.

وطالبت الوحدة التنفيذية في تقريرها “كل المنظمات الدولية والمحلية  بسرعة تقديم المعونات عاجلة للنازحين المتضررين من الأمطار في محافظة مأرب التي تعد أكبر موطن للنازحين في اليمن، حيث تحوي أكثر من مليوني نازح بنسبة 60% من اجمالي النازحين في اليمن بحسب احصائيات رسمية سابقة.

داعية كافة المنظمات العاملة في المجالين الانساني والإغاثي في اليمن إلى سرعة “وضع معالجات جذرية وايجاد وسائل حماية وفقا للمعايير الدولية لتخفيف أضرار الرياح والأمطار على مخيمات النازحين في محافظة مأرب، وباقي المحافظات”.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: