عاجل : مصرع خبير إيراني بارز و9 من معاونيه في جبهة صرواح بمأرب ( الاسم والصورة)

الانباء اونلاين – مأرب

لقي خبير عسكري إيراني و9 من معاونيه مصرعهم فجر اليوم السبت في غارة لطيران التحالف على احد مواقع المليشيات الحوثية الانقلابية في جبهة صرواح غربي محافظة مأرب.

وأوضحت مصادر عسكرية في محافظة مأرب أن الخبير الايراني المدعو حيدر سيرجان، لقي مصرعه مع 9 من كبار معاونيه بينهم القياديان الحوثيان موسى القحازي وأحمد السحاري، الذي ينتحلان رتبة عقيد، إثر غارة جوية لطيران التحالف على أحد مواقع مليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة صرواح بمحافظة مأرب.

مؤكدة أن إيران ارسلت خبيرها سيرجان الى جبهات مأرب في 7 يوليو الماضي بعد مصرع خبيرها السابق القيادي في مليشيات حزب الله اللبناني مصطفى الغراوي لقيادة المليشيات الحوثية الانقلابية و الاشراف على سير معاركها ميدانيا.

وفي أول تعليق رسمي اعتبر وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني أن مصرع الخبير الايراني حيدر سيرجان في جبهة صرواح يؤكد حجم ومستوى انخراط إيران ودورها المزعزع لأمن واستقرار اليمن”.

وقال الوزير الإرياني في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الرسمي في موقع تويتر اليوم،  أن إرسال إيران مئات الخبراء من الحرس الثوري الايراني حزب الله اللبناني، لقيادة العمليات العسكرية للمليشيات الحوثية الانقلابية ميدانياً، واستمرارها بتهريب مختلف أنواع الأسلحة لها، منها الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، هو تأكيد لطبيعة المعركة باعتبارها امتدادا لمشروع طهران التوسعي في المنطقة وترسيخ نفوذها.

مطالبا المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بإصدار مواقف حازمة إزاء التدخلات الإيرانية “السافرة” في الشأن اليمني، ودورها في تصعيد العمليات العسكرية وتقويض جهود التهدئة وإحلال السلام، ومسؤوليتها عن استمرار نزيف الدم، وتفاقم المعاناة الإنسانية لليمنيين.

وعن طبيعة دور الخبير سيرجان أكد وزير الاعلام  ‏أنه يعمل في مجال التدريب والتأهيل تخصص مشاة ومشاة جبلية،وهو خبير في إعداد الخطط التكتيكية القتالية وارسل الى جبهات مأرب ويوم 7 يونيو للعمل بدلاً عن الصريع من حزب الله اللبناني مصطفى الغراوي.

مشيرا الى ان الخبير الصريع وسبق له أن عمل خبيراً للمليشيات الحوثية في جبهات الساحل الغربي حتى تاريخ 5 يونيو 2021م.

 

وتداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم صورة قالوا انها للخبير الايراني حيدر سيرجان الذي لقي مصرعه في غارة لطيران التحالف استهدفته في جبهة صرواح غربي دون أن يتسنى لنا التأكد من صحتها

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: