الأمم المتحدة : 5 مليون يمني على شفا المجاعة و20 مليون آخرين بحاجة لمساعدات طارئة

الانباء اونلاين – متابعات

كشفت الأمم المتحدة، أن 5 مليون يمني على الاقل على شفا المجاعة، وإن هناك 20 مليون يمني اخرين يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية الطارئة وتوفير الحماية اللازمة لهم

وقال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث- في أول احاطة له أمام مجلس الأمن الدولي منذ تعيينه في هذا المنصب-  أن الأوضاع الأمنية والاقتصادية والإنسانية في اليمن تشهد مزيدا من التدهور والانهيار، بسبب استمرار الصراع في البلاد

وأوضح غريفيث أن المواجهات المسلحة لاتزال مستمرة في  محافظة مأرب (شرق العاصمة صنعاء) و50 جبهة قتال أخرى في عموم محافظات البلاد .

مؤكدا أن أكثر من 1200 مدنيا قتلوا في اليمن منذ بداية العام الجاري بسبب استمرار العنف واستمرار الصراع المسلح في عدة محافظات .

فيما أكد الأمين العام المساعد للأمم المتحدة لشؤن الشرق الأوسط، خالد خياري في إحاطته خلال جلسة مجلس الأمن الدورية بشأن اليمن أن الحوثيين ما زالوا يفرضون شروطا من أجل استئناف العملية السياسية في اليمن.

واعترف خياري بفشل جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى اتفاق وقف اطلاق النار وتحقيق السلام الشامل في البلاد بين كافة أطراف الازمة اليمنية وأنه لم يتم تحقيق أي تقدم في هذا الملف..مشيرا الى ان الحوثيين يضعوا شروطا مسبقة من أجل استئناف مشاركتهم في العملية السياسية وهي فتح موانئ الحديدة ومطار صنعاء وإنهاء ما يسمونه “العدوان والاحتلال”.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: