واشنطن : ندعو الحوثيين لوقف إطلاق النار فوراً واستئناف عملية السلام

الانباء اونلاين – متابعات:

جددت الولايات المتحدة الامريكية، دعوتها لمليشيات الحوثي الانقلابية، بوقف إطلاق النار فوراً والانخراط في المفاوضات السياسية التي تقودها الامم المتحدة بين كافة أطراف النزاع في اليمن للتوصل الى اتفاق لتحقيق السلام الشامل في البلاد

وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، في احاطتها خلال جلسة لمجلس الأمن بشأن اليمن، أمس الاثنين، نجدد دعوتنا للحوثيين لوقف القتال فورا والانفتاح على دعوات وقف إطلاق النار واستئناف عملية السلام.

واوضحت السفيرة غرينفيلد أن هناك حالة توافق نادرة في مجلس الأمن والمجتمع الدولي بشكل عام بشأن الصراع في اليمن وإنهاء معاناة اليمنيين.

وشددت على ضرورة استثمار هذل التوافق الدولي الغير مسبوق بشأن اليمن من أجل وقف الحرب المستمرة منذ سبعة أعوام والتوصل لاتفاق سلام شامل في البلاد.

مؤكدة إن الجميع متفق على أن القتال يجب أن ينتهي في اليمن، وعلى ضرورة متابعة المسار السياسي نحو السلام بمشاركة هادفة من النساء وزعماء الأقليات والمجتمع المدني.

وتحدثت السفيرة الامريكية عن هجوم الحوثيين على محافظة مأرب وآثاره الإنسانية المأساوية على النازحين والمدنيين في المحافظة مؤكدة في هذا السياق أن الهجوم شهد جمودا لكنه ليس أقل وحشية”، حيث أن شهر يونيو/حزيران الماضي كان أكثر الشهور دموية ووحشية على النازحين و المدنيين منذ نحو عامين .

وجددت سفيرة واشنطن لدى الامم المتحدة دعوتها للحوثيين بالقبول بوقف إطلاق النار الشامل على الصعيد الوطني حتى لا تتعرض مناطق اليمن الأخرى للعنف والمعاناة حسب تعبيرها.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: