أول تحرك حكومي ضد قيادات حوثية بارزة بعد صدور أحكاماً قضائية بحقهم

الانباء اونلاين – متابعات

كشف وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، عن اول إجراء تعتزم الحكومة الشرعية القيام به ضد قيادات بارزة في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية بعد إدانتها وصدور احكام قضائية بحقها.

وقال الوزير الإرياني في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الرسمي في موقع “تويتر” أن الحكومة “بصدد اتخاذ عدة إجراءات ضد القيادات الحوثية الذين شملتهم الاحكام القضائية” الصادرة عن المحكمة العسكرية الثالثة في مأرب يوم الاربعاء الماضي.

وأوضح الارياني ان من بين الاجراءات التي سيتم الإعلان عنها في حينه”-  الملاحقة القضائية لكل المجرمين الحوثيين في جميع المحاكم الدولية وتقديم ملفات جرائمهم الى محكمة الجنايات الدولية، لمحاكمتهم باعتبارهم (مجرمي حرب).

بالاضافة الى مخاطبة الشرطة الدولية الإنتربول لتسليم القيادات الحوثية المتواجدة خارج اليمن، والمطالبة بأموالهم المنهوبة من قوت الشعب اليمني”.

وأشاد وزير الاعلام بالأحكام الصادرة بحق المجرم عبد الملك الحوثي و173 آخرين من قيادات ميليشيات الحوثي الإرهابية، بعد ادانتهم بارتكاب قضايا جسيمة، بينها الانقلاب على النظام الجمهوري والدولة، والتخابر مع إيران، وارتكاب جرائم عسكرية وجرائم حرب ووصفها بأنها خطوة في الاتجاه الصحيح، طال انتظارها من كافة اليمنيين”.

معتبرا أن: “الحكم الذي يقضي بتصنيف ميليشيات الحوثي (منظمة إرهابية)، توصيف طبيعي، لميليشيات مارست القتل والتنكيل بحق اليمنيين، وارتكبت من الجرائم والانتهاكات ما يندى له الجبين، وتحولت إلى مخلب إيراني لاستهداف أمن واستقرار اليمن ودول الجوار، وتهديد حركة التجارة الدولية وإمدادات الطاقة العالمية.

ويوم الاربعاء الماضي أصدرت المحكمة العسكرية الثالثة في محافظة مأرب، حكما قضائيا، يقضي بـ”الإعدام حدًا وتعزيرًا رميًا بالرصاص، بحق المتهم عبدالملك بدر الدين الحوثي و173 قيادي آخر في صفوف المليشيات الانقلابية بعد ادانتهم بكل ما نسب إليهم في قرار الاتهام”وتبرأة قيادين اخرين لعدم كفاية الادلة لادانتهم.

بالاضافة الى الحكم باعدام الضابط في الحرس الثوري الايراني حسن ايرلو بعد ادانته بكل ما نسب إليه في قرار الاتهام” الخاص بقضيته  رقم 6 لعام 2020م المنظورة أمام المحكمة

فضلا عن حل جماعة الحوثي (انصار الله ) وحظر جميع انشطتها ومصادرة جميع ممتلكاتها واستعادة كل اسلحة الدولة المنهوبة لديها وتصنيفها كمنظمة اجرامية وارهابية كما جاء في منطوق الحكم

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: