السفير البريطاني: مشكلة اليمن الاساسية هي في الاقتصاد وجذورها عميقة

الانباء اونلاين – متابعات:

وصف السفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد أوبنهايم، “مشاكل اليمن في الجانب الاقتصادي بأنها متعددة وأن جذورها عميقة وقدم رؤيته لحل هذه المشاكل  وابدى استعداده لمساعدة الحكومة اليمنية في حلها.

وقال السفير أوبنهايم ،في مقطع فيديو نشره في حسابه الرسمي على موقع تويتر أن المشكلة الرئيسية في اليمن هي في الاقتصاد،وبالتالي فإن العمل على معالجة كافة القضايا الاقتصادية العالقة أمر حيوي لمستقبل البلاد”.

واضاف  “عندما ألتقيت مع شركائنا اليمنيين والدوليين استمعت لنفس الرسالة من الجميع..لهذا السبب نساند الاقتصاد اليمني من خلال البرامج والعمل الدبلوماسي البريطاني”.

واوضح في تغريدة اخرى نشرها على حسابه في تويتر، أن “الاقتصاد يشكل أولوية بالنسبة له ولفريقه ومحور ارتكاز لبرامج حكومة بلاده خلال المرحلة المقبلة

مؤكدا أن المملكة المتحدة ستقدم الدعم الدبلوماسي والتقني” اللازم لانعاش الاقتصاد اليمني والحد من تدهوره وتحقيق الاستقرار في سعر الريال اليمني أمام العملات الاجنبية في جميع أنحاء البلاد”.

وأشار السفير البريطاني، أن المساندة الدولية ليست كافية لانقاذ الاقتصاد اليمني ووقف تدهوره المستمر.. مشددا ، على ضرورة تعزيز إدارة المال العام،  وتحسين مبادئ الشفافية والحكم الرشيد. فهما أساس لاقتصاد قوي وضروريان لمستقبل اليمن” بحسب تعبيره

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: