بالأرقام : هذه هي آخر مستجدات الوضع الوبائي لفيروس «كورونا» في اليمن

‏الانباء اونلاين – متابعات :

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن اليوم عن تسجيل 40 حالة إصابة جديدة و3 حالات وفاة بفيروس كورونا تم تسجيلها في 5 محافطات محررة.

وذكرت اللجنة في إحصائيتها الرسمية اليومية عن مستجدات الوضع الوبائي في اليمن : أنها سجلت ا (40) حالة إصابة جديدة اليوم السبت منها (22) حالة تم رصدها في محافظة حضرموت و (14) حالة في محافظة عدن وحالتين في كلا من محافظة البيضاء والضالع وحالة إصابة وحيدة في محافظة المهرة.

وأضافت في تغريدة نشرتها في حسابها الرسمي على موقع توتير اليوم : كما تم تسجيل 3 حالات وفاة منها حالتين سجلت في محافظة حضرموت وحالة وفاة في محافظة الضالع..فضلا عن تسجيل (25) حالة شفاء منها (23) حالة سجلت في محافظة عدن وحالتي شفاء في محافظة البيضاء.

وبحسب اللجنة فإن إجمالي الحالات المصابة والمتوفية جراء أصابتها بكورونا في اليمن وصلت حتى مساء اليوم السبت الموافق 28 اغسطس/آب 2021م (7751) حالة إصابة مؤكدة مخبرياً منها (1450) حالة وفاة و(4785) حالة تعاف في المحافظات المحررة الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت الاسبوع الماضي دخول اليمن في الموجة الثالثة من تفشي جائحة كورونا المستجد، داعية جميع المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية

ومطلع شهر أغسطس/ آب الجاري حذرت الأمم المتحدة موجة ثالثة لفيروس كورونا باليمن مع تدني نسبة الحاصلين على اللقاح المضاد للفيروس بنسبة لاتتجاوز 1% من إجمالي عدد السكان في اليمن بحسب مؤشرات الامم المتحدة.

وفي العاشر من إبريل 2020 أعلنت اليمن بشكل رسمي عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا تم رصدها في محافظة حضرموت لمواطن في عقده السادس من العمر في مدينة الشحر شرقي اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading